الرئيسية | الأخـيـرة | سعودية تربح 3 ملايين دولار تعويضا عن تشويه سمعتها

سعودية تربح 3 ملايين دولار تعويضا عن تشويه سمعتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سعودية تربح 3 ملايين دولار تعويضا عن تشويه سمعتها سعودية تربح 3 ملايين دولار تعويضا عن تشويه سمعتها
 

حكمت هيئة المحلفين في بوسطن الأمريكية أخيرا، للباحثة السعودية الزائرة في جامعة هارفرد حياة سندي بـ3.5 ملايين دولار ( 13 مليون ريال سعودي) تعويضا عن الإساءة لسمعتها من امرأة وأمها.

 

ورفعت سندي الدعوى ضد سعودية وأمها (77 عاماً)، إثر اتهامها المرأتين بـ"الانتظام في حملة لإحراجها وإذلالها وتدميرها علناً عن طريق نشر أكاذيب عنها في مواقع التواصل الاجتماعي وعبر البريد الإلكتروني".

 

وعلق محاميها، الذي "فضل عدم ذكر اسمه" بالقول، "أوضحت الحيثيات أن تعليقات المواطنة ووالدتها على سندي كاذبة"، مشيراً إلى أن القرار يعني أن موكلته يمكنها استئناف جهودها للترويج للعلوم وريادة الأعمال بين الشباب في الشرق الأوسط، موضحاً أن العمل الذي كانت تؤديه الباحثة سندي، خرج عن مساره بسبب الادعاءات المشينة إلى سمعة موكلته.

 

وترددت أنباء بأن خلافا بين الجانبين ذو أبعاد اجتماعية وعائلية، إذ تربط طرفي القضية علاقة أو معرفة من نوع ما، ساد معها الاعتقاد بأن الشقاق بدأ في سياق "كيد بين النساء" لا أكثر.

 

إلى ذلك، تشهد المحكمة الجزائية في الرياض الاثنين 25 يوليو/تموز أولى جلسات نظر الدعوى المقدمة من عضوة الشورى لطيفة الشعلان ضد أحد المغردين، قذفها في "تويتر"، وكانت محكمة الاستئناف كيّفت القضية على أنها من اختصاص المحكمة الجزائية.

 

المصدر: الحياة

مجموع المشاهدات: 2344 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة