الرئيسية | الأخـيـرة | أطفال سوريون ينشرون صورهم مع البوكيمون طلبا للمساعدة

أطفال سوريون ينشرون صورهم مع البوكيمون طلبا للمساعدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أطفال سوريون ينشرون صورهم مع البوكيمون طلبا للمساعدة
 

يحاول أطفال سوريون، يعيشون تحت القصف المستمر في بلادهم التي تمزقها الحرب، استغلال الهوس العالمي بلعبة "بوكيمون غو" المتاحة على الهواتف الذكية في الأيام الأخيرة للفت الأنظار إلى محنتهم. وانتشرت على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور لأطفال سوريين وهم يحملون صورا لشخصيات البوكيمون إلى جانب رسائل ينادون فيها لإنقاذهم.

ونشر المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية الذي مقره في تركيا، مشاهد عبر موقع تويتر للصراع المستمر في سورية منذ خمس سنوات إلى جانب مشاهد لأطفال سوريين يحملون صورا لشخصيات بوكيمون وينتظرون أن يعثر عليهم أحد.

وتظهر إحدى الصور طفلا يحمل صورة لبيكاتشو أحد شخصيات البوكيمون مكتوب عليها: "أنا في ريف إدلب، تعالوا وأنقذوني"، وتقع إدلب التي يسيطر على معظمها المتمردون في شمال غرب سورية. كما أظهرت صورة طفلا آخر يحمل رسالة مكتوب فيها: "أنا من سوريا، أنقذوني". وكتب المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية عبر تويتر: "إذا تمكنت شخصيات لعبة بوكيمون المنتشرة في أرجاء سوريا من الخروج من الصور.. فسوف تصرخ لطلب المساعدة من الأشياء الرهيبة التي تحدث هنا".

وأصبحت لعبة "بوكيمون غو" ذات شعبية جارفة حول العالم منذ إطلاقها الشهر الجاري حيث تتطلب من اللاعبين النزول لمواقع في العالم الحقيقي للقبض على "الوحوش" باستخدام الكاميرا الموجود على أجهزة الهواتف الذكية.

مجموع المشاهدات: 2447 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة