الرئيسية | الأخـيـرة | قمة الإنسانية ...بطل أولمبي يبيع ميداليته لإنقاذ طفل مصاب بالسرطان‏

قمة الإنسانية ...بطل أولمبي يبيع ميداليته لإنقاذ طفل مصاب بالسرطان‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قمة الإنسانية ...بطل أولمبي يبيع ميداليته لإنقاذ طفل مصاب بالسرطان‏
 

أخبارنا المغربية-نورالدين ثلاج     

أقدم الرياضي البولندي بيتور ميلاتشوفسكي، الفائز بالميدالية الفضية في مسابقة رمي الرمح بأولمبياد ريو الأخير، على عمل إنساني نبيل لإنقاذ حياة طفل يعاني نوعاً نادراً من السرطان.

ولتوفير مصاريف العملية الجراحية التي يحتاجها الطفل أوليك زيمانسكي (3 سنوات) الذي يعاني ورماً سرطانياً في شبكية العين، والمقدرة في 84 ألف دولار علاج الطفل، طرح البطل البولندي ميداليته للبيع في المزاد، لكن أعلى العروض التي وصلت قدّرت ثمن الميدالية بـ 19 ألف دولار فقط.

ووفق "سكاي نيوز"، فقد أغلق "ميلاتشوفسكي"، الذي يملك فضية مماثلة في أولمبياد بكين، المزاد بعد أن أكد قيام عائلة ثرية بشراء الميدالية نظير المبلغ المطلوب لإجراء العملية.

مجموع المشاهدات: 30814 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مبارك فاتح
اسمعوا ايها الرياضيون المغاربة واقصد الاثرياء منهم المتسمين بالجشع باستثناء مبارك بوصوفة الذي قام بادا 100 مليون لاجراء عملية لطفلة والبطل بدر هاري وما يقوم من اعمال خيرية فلا نسمع علي الاخرين الا اللهث وراء طلب الكريمات والبقع لماذا لاتقوموا ببوادر انسانية كما فعل هذا البطل او كما يقوم به لاعبي افريقيا وامريكا اللاتينية في مساعدة بنآء اوتجهيز الخيريات والمستشفيات يظهر لي ان البخل اصبح من شيمة المغاربة... اقصد المرفحين
مقبول مرفوض
2
2016/08/27 - 08:43
2 |
ما قام به هذا الرياضي البطل بطل في الإنسانية بلا شك ولا ريب في ذالك،بأن يبيع ميدالية بعد جهد وتعب و حمية غذائية،بعد ذالك تأتي المنافسة. وما تحمله من عوامل نفسية اثناء. المقابلة.وفي الأخير يضعها في المزاد العلني.لا لشيء إلا لإنقاض مريض في حاجة لرعاية صحية ناهيك عن عمره وسنه،فباستثناء البطلين بدر هاري و امبارك بوصوفة ،نجد الكل منهمك في تضخيم ثروته وإنعاش مشاريعه ولاوجود للعمل الإنساني مكان له في حياته.الم يحن الوقت لمراجعة النفس والعمل الدار الآخرة، الم يحن الوقت بعد لمساعدة العوائل و الأسر المغربية التي لا تجد قوت يومها ولا مكان لا قئ . الرياضيون و الرياضيات .ما تأخدونه من مكافئات مالية ومنح دسمة فهي من صندوق الدولة الذي يضخ فيه المواطن الضرائب وبالتالي فهو منا وإلينا.
مقبول مرفوض
1
2016/08/27 - 02:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة