الرئيسية | الأخـيـرة | بريطانيا تشهد 300 جريمة مرتبطة بلعبة بوكيمون غو

بريطانيا تشهد 300 جريمة مرتبطة بلعبة بوكيمون غو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بريطانيا تشهد 300 جريمة مرتبطة بلعبة بوكيمون غو
 

سجلت شرطة بريطانيا نحو 300 جريمة صغيرة وقعت خلال شهر واحد منذ إطلاق لعبة بوكيمون غو منتصف شهر يوليو (تموز) الماضي وحتى منتصف شهر أغسطس (آب) الجاري، تنوعت بين سرقة وتحرش وحوادث طرق وعنف وشجار.

وقالت شرطة مانشستر الكبرى إن لعبة الواقع المعزز بوكيمون غو قد عززت من حدوث الجريمة واستغلال المجرمين للعبة لتشتيت ضحاياهم قبل سرقة هواتفهم، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

كما سجلت شرطة النقل البريطانية حادثتين لأطفال مشوا فوق قضبان السكك الحديدية بغية العثور على شخصيات اللعبة الافتراضية، ناهيك عن التهاء العديد من سائقي السيارات بسبب "بوكيمون غو".

وسجلت أيضاً شرطة ويست ميرشا حادثة مرورية وقعت أثناء انشغال اللاعبين بالعثور على بوكيمون غو، وقالت شرطة لانكشر إن 39 حادثة وقعت بسبب لعبة بوكيمون غو، دون الخوض في تفاصيل عنها.

وقالت شرطة سري إن اللعبة تتسبب أحياناً في وقوع شجار عنيف بين لاعبين متجمعين في مكان واحد ما ينتج عنها إصابات وجرحى، كما أشير إلى وقوع حادثة مثيرة للقلق في شمال ويلز، حيث ألقت الشرطة القبض على رجل دعا مجموعة من الأطفال إلى بيته، بحجة وجود العديد من البوكيمونات خلف منزله.

ونصحت شرطة بريطانيا بضرورة تجنب اللاعبين ممارسة لعبة بوكيمون غو في أماكن خطيرة تعرض حياتهم للخطر، كما شددت على عدم اللعب أثناء القيادة.

وقال متحدث باسم شركة نيانتك الأمريكية المطورة للعبة "نحن ندعو كافة المستخدمين واللاعبين بأخذ الحذر والحيطة أثناء اللعب والاقتصار على اللعب في البيئة المحيطة بهم، وممارستها مع الأصدقاء أو العائلة".

مجموع المشاهدات: 1032 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة