الرئيسية | الأخـيـرة | المجر تكافئ المصورة صاحبة فضيحة ركل اللاّجئ السّوري بهذه الجائزة

المجر تكافئ المصورة صاحبة فضيحة ركل اللاّجئ السّوري بهذه الجائزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المجر تكافئ المصورة صاحبة فضيحة ركل اللاّجئ السّوري بهذه الجائزة المجر تكافئ المصورة صاحبة فضيحة ركل اللاّجئ السّوري بهذه الجائزة
 

أعلن القضاء المجري قبل نحو شهر براءة الصحفية المجرية التي قامت في 2015 بـ«عرقلة» طالب اللجوء السوري أسامة عبدالمحسن البالغ من العمر 52 عاماً ونجله «زيد» البالغ حينها 8 أعوام.

لم يكتف القضاء المجري الإعلان عن البراءة الذي صدر دون ضجة إعلامية، بل تم منحها يوم الجمعة الماضي جائزة إعلامية مهمة، لتوثيقها بفيلم ساهمت بإعداده.

وظهرت المصورة الصحافية "Petra Lazlo" تلفزيونياً يوم تسلمت الجائزة، وهي ثاني إطلالة تلفزيونية لها، بعد الأولى حين أقدمت في 8 سبتمبر 2015 على "فركشة" اللاجئ السوري، وفق العربية نت.

قرار البراءة جاء بعد أن أثبت الدفاع أن تهمة «تعكير النظام العام» التي وجهها ممثلو الادعاء العام، لا تستند إلى ما يجعلها تحمل هذا المعنى، لأن المصورة «لم تكن مدفوعة بأسباب عرقية، كما لم تستهدف الأشخاص المعنيين لأنهم لاجئون» وبناء عليه تم إقفال الملف والقضية.

يشار أن الجائزة الإعلامية التي تمّ منحها للـ«مفركشة» الشهيرة أثناء مهرجان Lakitalek الرسمي، كانت مرفقة بظرف فيه شيك بمبلغ 500 ألف «فورنت» أي تقريباً ما يعادل 18 ألف دولار.

مجموع المشاهدات: 85556 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | محمد
العنصرية تتكلم
ولاد الكلاب الأنجاس "العنصريين" قبحهم الله سعيهم
مقبول مرفوض
18
2016/10/23 - 06:31
2 | said france
Quoi de plus normal pour cette femme qui n'a fait qu'un geste patriotique instinctif pour défendre son pays d'une invasion étrangère au Maroc, on devrait faire pareil, car on est envahit par ces subsahariens qui transformer nos forêts du nord en cendres après les avoir incendié, et si c'est pas encore le cas, ils sont devenues des vraies décharges publiques car ils y vivent ils ont transformé nos feux rouges en véritable calvaire pour les conducteurs, tu es en permanence accosté souvent avec agressivité pour leur donner des pièces, sinon tu auras droit à un flot d'insultes
مقبول مرفوض
-9
2016/10/23 - 06:41
3 | بنعمر
لوتعلق الامر بشخص عربي او مسلم لقامت الدنيا وقعدت ولوصف العرب والمسلمين باقدح الصفات. ما اقوله للمجريين " لما لاتكافئوا مصورتكم " انها قامت بعمل بطولي" ولكن اسالوا انفسكم وقولوا لوكانت هي التي تم اعتراضها وهي حاملة طفلها من طرف ذالك السوري وهي لاجئة في سوريا ؟ فما كان سيكون ردكم والغرب كافة.
مقبول مرفوض
21
2016/10/23 - 06:49
4 | ssarih
درس للعرب
على العرب أن يعرفوا مستواهم أمام الغرب العنصري الذي لايفوت فرصة في إهانة المسلمين علينا معاملتهم بالمثل
مقبول مرفوض
1
2016/10/23 - 08:27
5 |
ناس كتعرف غير الهضرة الخاوية...الى كانو هادوك مجرمين ..راه اكبر مجرمين هم شعوب الدول العربية والاسلامية التي رفصت اللاجئين السوريين ببلادها...زد على ذالك كم تعرض إخواننا السوريين من النصب والنهب والسرقة ببلاد العرب ..الاعراب الأجلاف أهل الشقاق والنفاق ويوء الاخلاق ...وبالطبع كثرة الهضرة
مقبول مرفوض
6
2016/10/23 - 08:30
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة