الرئيسية | الأخـيـرة | التجسس الأمريكي يكلف الاقتصاد الألماني خسائر بالمليارات

التجسس الأمريكي يكلف الاقتصاد الألماني خسائر بالمليارات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التجسس الأمريكي يكلف الاقتصاد الألماني خسائر بالمليارات
 

بلغت خسائر الشركات الألمانية بسبب التجسس الأجنبي عشرات المليارات حسب تقرير لصحيفة "دي فلت" الألمانية. و حسب التقرير فإن شركة "كوربوريت تراست" للاستشارة ولحماية الشبكات الحاسوبية قامت بإجراء دراسة حللت فيها ملفات وكالة الأمن القومي الأمريكية "أن أس ايه" التي قام بتسريبها العميل السابق إدوارد سنودن.

تبين من خلال هذه التسريبات أن الشركات الألمانية و خاصة الكبيرة منها ليست محصنة بالشكل الكافي ضد اختراقات الاستخبارات الأجنبية. و يقول فلوريان أولماير من شركة "كوربورايت تراست" أن جميع الشركات الألمانية الكبيرة تقريبا كانت عُرضة في الماضي لهجمات الجواسيس بما في ذلك مجموعة "تيسين كروب" العملاقة المؤلفة من 670 شركة حول العالم وأيضا المركز الألماني للطيران و المجال الفضائي.

 من جهة أخرى أشار أولماير أنه من المحتمل أيضا أن جميع الشركات العاملة في مجال التكنولوجيات البديلة قد وقعت ضحية تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية. كما لم يستثني أولماير شركات تصنيع السيارات و المزودين أيضا في هذا المجال. و في حديثه لصحيفة "دي فلت" يقول أولماير: "لقد عملت وكالة الأمن القومي الأمريكية و وكالات استخبارات أخرى على التجسس خاصة على الشركات الألمانية". 

تجدر الإشارة أن ملفات مسربة لوكالة الأمن القومي الأمريكية أشارت أن هذه الأخيرة قامت بدورها بتسريب خطط الشركات الألمانية وأسرارها العلمية في مجال التكنولوجيات الحديثة إلى شركات أمريكية و غرفة التجارة الأمريكية.

مجموع المشاهدات: 1336 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
العاصفة الشمسية باي باي التجسس ؟
مقبول مرفوض
0
2017/02/20 - 11:48
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة