الرئيسية | الأخـيـرة | هاوٍ يعثر على بطريق ضخم عاش قبل 61 مليون عام

هاوٍ يعثر على بطريق ضخم عاش قبل 61 مليون عام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هاوٍ يعثر على بطريق ضخم عاش قبل 61 مليون عام
 

عثر في نيوزيلندا على متحجرات لطير بطريق عملاق عاش قبل 61 مليون عام، ما يعني أن أسلاف هذه الطيور تعايشت مع الديناصورات في الماضي الغابر للأرض، على ما جاء في دراسة علمية نشرتها مجلة "نيتشر".

وقال معدو هذه الدراسة ان هاويا عثر على المتحجرات في الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا، وهي "واحدة من أقدم متحجرات البطريق في العام".
وتوصل الفريق الى ان هذا البطريق عاش قبل 61 مليون سنة، في العصر الباليوسيني.

وليس قدم هذا الاكتشاف هو فقط ما يثير اهتمام العلماء، ولكن أيضاً الحجم الكبير للهيكل العظمي المتحجر. فقد سبق أن عثر في المنطقة نفسها على متحجرات لطير بطريق عاش في الحقبة ذاتها، لكنها لم تكن بهذا الحجم.

وقال جيرالد ماير الباحث في متحف التاريخ الطبيعي في فرانكفورت والمشارك في هذه الدراسة: "هذان الطيران اللذان عاشا في المنطقة نفسها مختلفان من حيث الشكل، فالبطريق الثاني طوله متر و50 سنتيمتراً وقد أطلق عليه "بطريق وايبارا العملاق" وهو أطول بثلاثين سنتيمتراً من البطريق الأول.

وبحسب قواعد التطور، فان وجود نموذجين مختلفين من نوع واحد يشير إلى أن لهما جداً مشتركاً قبل خمسة ملايين الى عشرة ملايين سنة. وهذا يعني أن اسلاف طيور البطريق الاولى تعايشت مع الديناصورات التي انقرضت عن وجه الارض قبل 65 مليون عام.

مجموع المشاهدات: 1241 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة