الرئيسية | الأخـيـرة | معلومات مهمة عن قرار حظر الطيران بأجهزة إلكترونية إلى أمريكا

معلومات مهمة عن قرار حظر الطيران بأجهزة إلكترونية إلى أمريكا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معلومات مهمة عن قرار حظر الطيران بأجهزة إلكترونية إلى أمريكا
 

قررت الولايات المتحدة الأمريكية، حظر حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب على داخل الطائرات في الرحلات المتجهة إليها، من نحو 10 دول في الشرق الأوسط وإفريقيا. الحظر يشمل مشغلات اسطوانات "دي في دي"، وحواسيب لوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكن يسمح للركاب بحمل تلك الأجهزة في حقائب سفرهم في خانة شحن الحقائب فقط.

ويسري الحظر على أي جهاز يزيد طوله عن 16 سنتيمترا وعرضه عن 9.3 سنتيمتر أو سمكه 1.5 سنتيمتر. ويشمل أيضا الهواتف الذكية، لكن معظمها لا يتجاوز هذه الحدود.

وسيطلب من المسافرين شحن أي من هذه الأجهزة التي ينطبق عليها الحظر ومن بينها أجهزة القارئ الإلكترونية ومنصات الألعاب، ضمن أمتعتهم، بدلا من حملها إلى داخل الطائرة.

ونشر موقع "يو أس ايه توداي" معلومات حول قرار الحظر والشركات والمطارات التي يشملها القرار.

ستتأثر إذا كنت متجها إلى الولايات المتحدة من أحد المطارات العشرة التالية:

اسطنبول، تركيا. دبي وأبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ الدوحة، قطر. عمان، الأردن. القاهرة، مصر. الدار البيضاء، المغرب. جدة والرياض في المملكة العربية السعودية؛ مدينة الكويت، الكويت.

... أو إذا كنت تحلق في رحلة مباشرة دون ترانزيت إلى الولايات المتحدة على واحدة من تسع شركات طيران هي:

مصر للطيران. الإمارات. الاتحاد للطيران. الخطوط الجوية الكويتية. الخطوط الجوية القطرية. المغرب الجو الملكي. الملكية الأردنية. السعودية (الخطوط الجوية العربية السعودية)؛ الخطوط الجوية التركية.

هل يسرى ذلك القرار على الرحلات من الولايات المتحدة إلى تلك المطارات العشرة؟

لا. وتقول وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن المسافرين يمكن أن يأخذوا معهم على متن الطائرة أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات المغادرة من مطارات الولايات المتحدة.

ما هي بالضبط الأجهزة المحظورة؟

سيتم حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة والإلكترونيات من أن تؤخذ على متن الطائرة في حقائب اليد. وسيسمح للهواتف الذكية، ويمكن أن يسمح للأجهزة الطبية المعتمدة لأخذها في حقائب اليد بعد فحص إضافي.

ما هي الأجهزة الأكبر من " الهاتف الذكي" التي لها صلة بالحظر؟

 

يجيب الأمن الداخلي الأمريكي على هذا السؤال بالقول: .. "إن حجم وشكل من الهواتف الذكية تختلف حسب العلامة التجارية للهواتف الذكية ولكن هناك تفهم بشكل عام لحجمها، وفي حالة عدم التأكد من إمكانية حمل هاتفك الذكي يرجى المراجعة مع شركة الطيران الخاصة بك "

 

هل يمكن أخذ تلك الأجهزة في حقائب السفر و ليس في حقائب اليد؟

سيتمكن العملاء من أخذ أجهزتهم في الحقائب التي تدخل مخزن الحقائب بالطائرة ، على الرغم من أن الخبراء في كثير من الأحيان ينصحون بعدم القيام بذلك  نتيجة لاحتمالية تعرض تلك الأجهزة للتلف لأنها في العادة هشة و حساسة، أو أن تتعرض للسرقة أثناء عملية نقلها.

متى يبدأ الحظر؟

دخل الحظر حيز التنفيذ في 03:00 يوم الثلاثاء (21 مارس/شباط) حسب التوقيت الغربي لكندا و الولايات المتحدة، على الرغم من ذلك ستمنح أجهزة الأمن الداخلية بالولايات المتحدة شركات الطيران مهلة لمدة 96 ساعة لتطبيق القرار.

إلى متى سيستمر هذا الحظر؟

إلى "أجل غير مسمى"، وفقا لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية، حسب ما أورد موقع "يو أس إيه توداي"، لكن إحدى شركة الطيران قالت في رسالة لعملائها إن حظر الالكترونيات سيبقى ساريا المفعول حتى 14 أكتوبر القادم.

مجموع المشاهدات: 1821 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة