الرئيسية | الأخـيـرة | كيف نجت هذه الفتاة بعد خمسة أيام في الصحراء؟

كيف نجت هذه الفتاة بعد خمسة أيام في الصحراء؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف نجت هذه الفتاة بعد خمسة أيام في الصحراء؟
 


تمكنت فتاة أمريكية من النجاة بأعجوبة من الموت، بعد أن تقطعت بها السُبل في الصحراء، في أعقاب نفاذ الوقود من سيارتها.

وكانت أمبر فانهيك (24 عاماً) قد انطلقت في سيارتها من طراز فورد إيدج يوم 10 مارس (آذار) الجاري، بالقرب من كانيون ساوث ريم بولاية أريزونا، وبعد أن اتبعت نظام تحديد المواقع الإلكتروني، قادها إلى طريق غير موجود في الأصل، وفي يوم 12 مارس (آذار) نفد الوقود من السيارة.

وعلى مدار خمسة أيام، استطاعت أمبر أن تصمد وتبقى على قيد الحياة، مستعينة بالطعام والشراب الذي احتفظت به لحالات الطوارئ، بانتظار وصول أي أحد لإنقاذها، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتقول أمبر إنها قامت بتنصيب تطبيق على هاتفها المحمول، يخبر أقرباءها بإحداثيات المكان الذي تتواجد فيه، لكن مع عدم وجود إشارة للهاتف المحمول، فلا فائدة لهذا التطبيق، وخلال الفترة التي أمضتها تائهة في الصحراء، تغذت أمبر على المكسرات والبذور والفواكه المجففة، كما استطاعت أن تطهو المعكرونة على حرارة الشمس.

وفي نهاية المطاف، تركت أمبر سيارتها يوم 17 مارس (آذار) الجاري، وسارت لمسافة 11 ميل، على أمل الحصول على إشارة لهاتفها المحمول، لتتمكن من الاتصال بالسلطات المحلية لمساعدتها، وتمكنت بالفعل من إجراء محادثة قصيرة مع خدمة الطوارئ، وعلى الرغم من أن المحادثة انقطعت في منتصفها، إلا أنها كانت كافية لإثارة جهود الإنقاذ.

وتم إنقاذ أمبر من قبل طائرة الإسعاف الجوي التي وصلت بعد حوالي 40 دقيقة، وهي في طريق العودة إلى مكان السيارة، حيث كتبت نداء استغاثة على الأرض باستخدام مجموعة من الصخور.

مجموع المشاهدات: 2087 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مْجَرّْب
ماشي طبيب
انا أعلم علم اليقين انه لا يمكن الوثوق بتطبيقات GPS. فيها الطريق الصحيح كما يوجد فيها متاهات عديدة.
مقبول مرفوض
0
2017/03/25 - 10:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة