الرئيسية | الأخـيـرة | محكمة ألمانية: شرط الطول لدخول سلك الشرطة غير قانوني!

محكمة ألمانية: شرط الطول لدخول سلك الشرطة غير قانوني!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمة ألمانية: شرط الطول لدخول سلك الشرطة غير قانوني!
 

أصدرت المحكمة الإدارية العليا بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية قراراً بأن اشتراط الولاية على الراغبين في العمل لدى جهاز شرطتها بألا يقل طولهم هن 168 سنتيمتراً غير جائز قانوناً. وقالت المحكمة في مقرها في مدينة مونستر الخميس (21 سبتمبر/ أيلول 2017) إن مرسوم وزارة الداخلية بالولاية بهذا الخصوص مخالف للقانون.

وبهذا يحصل الرجال الأقصر طولاً على فرصة للعمل أيضاً لدى الشرطة. وقالت المحكمة إنه في أحسن الأحوال يمكن لبرلمان الولاية أن يصدر تشريعاً بهذا الشأن ينص على أطوال مختلفة للرجال عن النساء الراغبين في العمل لدى الشرطة. أما مرسوم الحكومة فلا يكفي لذلك. وتشترط ولاية شمال الراين وستفاليا حالياً حداً أدنى لطول النساء الراغبات في العمل لدى الشرطة فيها يبلغ 163 سنتيمتراً، بينما تشترط على الرجال طولاً لا يقل عن 168 سنتيمتراً.

يأتي هذا القرار بعد حكم لصالح رجل في الثانية والثلاثين من العمر من مدينة إيسن رفضت الشرطة من قبل طلبه للعمل لديها لأن طوله يبلغ 166 سنتيمتراً، أي أقل بسنتيمترين عن الحد الأدنى في الولاية. وكانت المحكمة الإدارية في غيلزنكيرشن قد حكمت من قبل بأحقية الرجل في الحصول على الوظيفة، إلا أن الولاية استأنفت ضد الحكم لدى المحكمة الإدارية العليا في مونستر، والتي رفضت الاستئناف.

من جهته، قال متحدث باسم هيئة التدريب وشؤون الأفراد بشرطة الولاية إن الرجل ربما يتمكن من الالتحاق بفرصة البدء في التدريب لهذا العام في أقرب وقت.

مجموع المشاهدات: 4918 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة