الرئيسية | الأخـيـرة | أول نماذج ثلاثية الأبعاد للأجنّة قبل الولادة

أول نماذج ثلاثية الأبعاد للأجنّة قبل الولادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أول نماذج ثلاثية الأبعاد للأجنّة قبل الولادة
 

بات من الممكن للأمهات الحوامل الحصول على نماذج من أطفالهن قبل ولادتهم، بفضل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد التي استخدمتها شركة طبية روسية.

تقدم شركة "إمبريو ثري دي" فرصة للأمهات للحصول على نماذج بلاستيكية لأطفالهن قبل الولادة، إذ يقوم المختصون بتصوير الجنين باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية المتقدمة التي توفر صورة ثلاثية الأبعاد للطفل، بما في ذلك الوجه واليدين والقدمين والحبل السري.

وبعد مرحلة التصوير، يقوم المختصون بطباعة نموذج للطفل باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث توفر الشركة خيارات عديدة للمواد المستخدمة في طباعة نماذج الأطفال ابتداء من البلاستيك وانتهاء بالجص المطلي بماء الذهب أو الفضة.

وفي تعليق له على التقنية الجديدة قال مؤسس الشركة، إيفان غريدن: "كانت إحدى صديقاتي قلقة إزاء صحة جنينها، وأرادت رؤيته قبل الولادة، فقمنا بتصوير الجنين بتقنية الموجات فوق الصوتية، لكن ذلك لم يكن كافياً، لذا قررت أن أجرب تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. كانت تلك أول حالة لطباعة نموذج للجنين تقوم به الشركة"

يذكر أن الشركة كانت تقوم بطباعة نماذج الأجنة من البلاستيك فقط في السابق، إلا أنها باتت قادرة الآن على صنع نماذج من الجص وطليها بالذهب والفضة، ليحتفظ بها الأبوان كهدايا تذكارية ثمينة، وفق ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.

مجموع المشاهدات: 1183 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة