الرئيسية | الأخـيـرة | هل هذا أطول تمثال في العالم؟

هل هذا أطول تمثال في العالم؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل هذا أطول تمثال في العالم؟
 

كشفت صور نُشرت حديثاً عن التقدم الذي أحرزته عمليات بناء التمثال الأكثر ارتفاعاً في العالم، والذي يتم بناؤه على إحدى الجزر في الهند.

عند الانتهاء من بنائه في شهر أكتوبر (تشرين الأول) القادم، سيكون تمثال الوحدة الذي يبلغ طوله 597 قدماً (181 متراً) وهو ما يعادل ضعف ارتفاع تمثال الحرية، التمثال الأكثر ارتفاعاً في العالم.

ويتم بناء التمثال على جزيرة سادهو في ولاية غوجارات، على ضفة نهر نارمادا، حيث كشفت الصور عن الهيكل الداخلي للتمثال الذي يحتوي على دعائم ضخمة. وقد تم نقل ملايين الأطنان من الإسمنت والصلب إلى الموقع، واستخدام الحديد المعاد تدويره في بناء أساس التمثال العملاق.

وإلى جانب مركز الزوار، سيحتوي تمثال الوحدة على منصة للمشاهدة تبلغ ارتفاعها 152 متراً، يمكنها استيعاب ما يصل إلى 200 زائر في كل مرة، وتوفير مناظر رائعة للمنطقة المحيطة بالتمثال.

إضافة إلى ما سبق، يتم التجهيز لبناء فندق من فئة ثلاث نجوم يضم 128 غرفة، مع مطعم وقاعات للمؤتمرات والمناسبات، بالقرب من التمثال.

يذكر أن التمثال سيجسد سردار فالاباي جوهافرباي باتل، أحد زعماء المؤتمر الوطني الهندي، وأحد الآباء المؤسسين للهند. وهو معروف كزعيم اجتماعي هندي لعب دوراً لا نظير له في كفاح بلاده من أجل الاستقلال وقاد اندماجها إلى أمة موحدة ومستقلة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

مجموع المشاهدات: 1781 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة