الرئيسية | الأخـيـرة | لماذا قطعت الجزائر الانترنت لساعات؟

لماذا قطعت الجزائر الانترنت لساعات؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا قطعت الجزائر الانترنت لساعات؟
 

بدأت الحكومة الجزائرية أمس الأربعاء (20 حزيران/ يونيو 2018) في قطع خدمة الاتصال بشبكة الانترنت خلال الساعة الأولى من أول امتحانين لشهادة البكالوريا (الثانوية العامة)للحد من  تسريب الأسئلة وتفادي حالات الغش. وستتواصل هذه الأجراءات في بداية كل امتحان بهدف منع الغش.

 

وقطعت السلطات الجزائرية خدمة الانترنت عبر الهاتف الثابت والمحمول بين الساعة الثامنة والنصف صباحاً ( موعد أول امتحان لبكالوريا 2018 ) والتاسعة والنصف بالتوقيت المحلي، ثم في بداية الامتحان الثاني بين الساعة الحادية عشر والنصف والثانية عشر والنصف. كما تم قطع الانترنت في فترة ما بعد الظهر ابتداء من الساعة الثالثة لأكثر من ساعة، بحسب وسائل إعلام أجنيية.

وسيستمر قطع الشبكة كل يوم ساعة قبل كل امتحان في الصباح وفي الظهيرة إلى حين نهاية الامتحانات يم الاثنين القادم ( 25 حزيران/ يونيو2018). "طبقا لتعليمات الحكومة من أجل ضمان السير الحسن لامتحانات البكالوريا"، بحسب اتصالات الجزائر.

وطلبت السلطات من موزعي الانترنت العمومي والشركات الخاصة قطع الانترنت بشكل كامل في بداية كل امتحان، كما أوضح لوسائل الاعلام علي كحلان رئيس جمعية المتعاملين البدلاء للاتصالات. وأضاف ذات المتحدث "أن دفتر الشروط (التحملات) يفرض على المتعاملين الامتثال لكل طلب من هذا النوع".

 

ويرى الكثير من الجزائرين أن هذا الإجراء يدل على تدني مستوى التلاميذ في الجزائر مادام أنهم يعتمدون على الغش للنجاج في الامتحانات. 

وانتقد آخرون تأثير قطع الانترنت في البلاد على الكثير من الخدمات التي ترتبط بخدمة الانترنت كالإدارات والمطارات.

مجموع المشاهدات: 2468 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | السابع
تلميذ
فكرة حسنة جدا فأنا احس بظلم شديد عندما أجدني مقتنعا بأن الامتحان هو اختبار لكل ما تعلمته بينما في الطرف الآخر أجد شخصا آخر و لا أسميه تلميذ لأن عار على التلاميذ يحمل هاتفا نقالا ينجز به التمارين المطلوبة. هذا ظلم للناس شديد و الله بكل شيء عليم
مقبول مرفوض
0
2018/06/22 - 05:01
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة