الرئيسية | الأخـيـرة | غينيس تنفي خبر "معمر هندي يبلغ 179عاماً"

غينيس تنفي خبر "معمر هندي يبلغ 179عاماً"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غينيس تنفي خبر "معمر هندي يبلغ 179عاماً"
 

تداولت بعض الصحف والمواقع العربية، وبعض المنتديات الأجنبية المغمورة، خبراً عن مصادر مجهولة بأن أقدم إنسان معمر في العالم، هو رجل هندي الأصل، يدعى ماهاشتا ماراسي، ويبلغ من العمر 179 عاماً، كما أنه دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة بوصفه "أقدم إنسان على قيد الحياة".

وبالعودة إلى سجلات موقع غينيس تبين أن أقدم إنسان معمر في العالم يدعى توماس بيتر فرديناند، من الدنمارك، وبلغ من العمر 115 عاماً، حيث ولد عام 1882، وتوفي في 1998، وهو الشخص الوحيد حول العالم الذي عاش أكثر من 113 عاماً.

وذكرت مواقع وصحف بأن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا تصريحاً للرجل المعمر ماراسي، لموقع "سينجو" الناطق بالفرنسية قال فيه: "أنا على قيد الحياة منذ فترة طويلة، إلى درجة أن أحفادي ماتوا منذ سنوات عديدة، ولم تتبقَّ لي أي آمال".

وأضاف الخبر أن المعمّر ماهاشتا ماراسي من مواليد جانفي 1835 بنجالور، ومسجّل في أوراقه الثبوتية أنه عاش بمدينة "فاراناسي" التي تقع على ضفاف نهر الجانج في الولاية الهندية أوتار براديش حتى عام 1903.
  
كما لفت الخبر إلى أن الموقع الفرنسي ذكر أن شهادة ميلاد الرجل وبطاقة هويته تؤكد روايته، ولكن لا يوجد فحص طبي يؤكد ما ذهب إليه. وعلى الرغم من وقوع العديد من المواقع الإخبارية ضحية لهذا الخبر، إلا أنه من الواضح، وكما تدل سجلات غينيس نفسها، أنه خبر مفبرك، أما الصورة التي تم تداولها معه، فهي الأخرى غير صحيحة.

مجموع المشاهدات: 2564 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة