الرئيسية | الأخـيـرة | بالفيديو: إسباني يبتكر آيس كريم يغير لونه أثناء الذوبان

بالفيديو: إسباني يبتكر آيس كريم يغير لونه أثناء الذوبان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: إسباني يبتكر آيس كريم يغير لونه أثناء الذوبان
 

ابتكر فيزيائي إسباني آيس كريم يغير لونه أثناء ذوبانه، وذلك بعد أن خضع لدورة في الطبخ طُلب فيها من المتدربين ابتكار نكهة جديدة للمثلجات.

وعندما أخبر مانويل لينارس (37 عاماً) المشرف على الدورة في معهد "هوفمان بيزنس سكول" بأنه يفكر في ابتكار آيس كريم يغير لونه، تعرض للسخرية واعتبر المشرف ذلك ضرباً من المستحيل.

إلا أن مانويل الذي درس الفيزياء والهندسة قبل أن يلتحق بدورة الطبخ، تمكن من صنع خلطة عجيبة للآيس كريم أطلق عليها اسم "إكساماليون" والتي تعني "الحرباء" إشارة إلى تبدل لونها من الأزرق إلى الأرجواني أثناء ذوبانها.

وأشارت صحيفة دايلي ميرور البريطانية إلى أن مانويل لم يكشف عن سر الخلطة العجيبة للآيس كريم المتلون، واحتفظ به لنفسه أملاً بأن يتمكن من تسويقه على نحو واسع.

وأكد مانويل أنه استفاد من معرفته بقوانين الفيزياء وخواص المواد للخروج بهذا الابتكار، ولم تخرج نكهة الآيس كريم عن النكهات التقليدية، من قبيل الفراولة والكاكاو واللوز والموز والفستق والفانيلا والكراميل.

وبدأ الفيزيائي الطباخ بيع منتجه الجديد في دكانه الخاص ببلدة ساليلا دي مار بمقاطعة برشلونة، ويأمل في القريب العاجل أن يتمكن من تسويقه خارج البلاد كأول آيس كريم من نوعه في العالم.

مجموع المشاهدات: 1198 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة