الرئيسية | الأخـيـرة | أربعيني يتجنب الترحيل من السويد بالادعاء أنه نسي بلده الأصلي

أربعيني يتجنب الترحيل من السويد بالادعاء أنه نسي بلده الأصلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أربعيني يتجنب الترحيل من السويد بالادعاء أنه نسي بلده الأصلي
 

تمكن مواطن أجنبي يعيش في السويد من تجنب الترحيل من البلاد لأكثر من 10 سنوات، بادعائه نسيان البلد التي حضر منها، بعد أن أمضى عقوبة السجن بتهمة السطو المسلح.

وكان الرجل البالغ من العمر 44 عاماً والذي لا يُعرف إلى أي بلد ينتمي، شارك عام 1997 بعملية سطو مسلح على متجر مجوهرات في العاصمة استوكهولم، وحكم عليه بالسجن 5 سنوات، بالإضافة إلى الترحيل إلى بلده الأصلي بعد انتهاء مدة العقوبة.

وعندما دخل السجن، ادعى الرجل بأنه فاقد للذاكرة، ولا يستطيع أن يتذكر البلد الذي حضر منه، أو على الأقل لا يستطيع أن يعطي جواباً دقيقاً بهذا الخصوص، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

شهادات متناقضة
وكان المتهم ادعى أثناء المحاكمة أنه ينتمي إلى الاتحاد السوفييتي السابق، وتنحدر أسرته من كازخستان حيث كانوا يعيشون تحد التهديد، وعلى الرغم من صدورأمر بإطلاق سراحه عام 2000 بعد ثلاث سنوات من الحكم، إلا أنه بقي محتجزاً لعدم تمكن الشرطة من التعرف على هويته.

وفي مقابلة أجريت معه عام 2002، ادعى الرجل أن اسمه إدوارد براون، ويعتقد أنه ولد في جنوب إفريقيا لأم بولندية وأب جنوب إفريقي، إلا أن فقدان الذاكرة يجعله غير متأكد من هذه المعلومات.

وفي 2003 صرح من داخل مركز الاعتقال أن من حقه الحصول على حريته، وأكد أنه لن يبق في السويد بعد إطلاق سراحه، وسيسافر إلى موطنه في كندا، كما ذكرفي حديث لإحدى الصحف أنه لا يتذكر اعترافه في المحكمة بأنه من كازخستان.

وأطلق سراح الرجل الغامض في وقت لاحق من ذلك العام، بعد أن أكد للشرطة بأنه ينحدر في الأصل من الاتحاد السوفييتي السابق، لكن لا يتذكر من أي بلد فيه، ومنذ ذلك الحين يعمل كفنان في بلدة كارلستاد الواقعة جنوب شرق السويد.

مجموع المشاهدات: 1520 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة