الرئيسية | الأخـيـرة | بالفيديو : مراسم زواج شابين مثليين في مصر

بالفيديو : مراسم زواج شابين مثليين في مصر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو : مراسم زواج شابين مثليين في مصر
 

 

وكالات

يتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في مصر مقطع فيديو يظهر ما قالوا إنه مراسم زفاف شابين مثليين في مركب بنهر النيل. ويظهر في مقطع الفيديو شابان بملامح شرقية وهما يتبادلان التهاني وخاتمي الزفاف، بينما تتعالى أصوات الزغاريد على أنغام أغنية "يا دبلة الخطوبة عقبالنا كلنا".

وزعم مروّجو الفيديو أنه جرى تصويره في مركب في القاهرة، إلا أن "إيلاف" لم تتمكن من التأكد من هوية الأشخاص، أو طبيعة الحدث، لاسيما في ظل حالة الإنغلاق الشديدة التي يعيشها المثليون في مصر، خشية التعرف عليهم، والتعرض للإيذاء، خاصة أن الإسلام والقانون المصري يحرمان المثلية الجنسية.

وأثار مقطع الفيديو استهجان رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وعكست تعليقاتهم الكثير من الغضب والسخرية، ومنها: "مصر إلى الهوية"، و"العروسة سايبة دقنها ليه؟"، "طيب اللى حصل حصل ولنفترض دون علم السلطات.. والآن وبعد انتشاره عبر فايسبوك ويوتيوب أين رد فعل السلطات؟". "اعتقد أنهم  بيهزروا أو حفلة عيد ميلاد شخص وصديقه قام باحضار تورتة عليها صورته مع صديق عمره.. فلا أصدق مثل هذا يحدث في مصر، ولكن هناك من رفع الفيديو تحت الاسم الخبيث هذا.. والله اعلم"، "مش بعيد بكرا يطالبوا بكوتة في مجلس الشعب الجاي"، "الناس دي حقيقة ولا فوتوشوب؟!.

وغلب الهوى السياسي على بعض التعليقات، لاسيما في ظل حالة الإنقسام ما بين أنصار الإخوان ومؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن تلك التعليقات: "مصر في زمن الانقلاب.. دعارة وإباحية وهدم للدين والثوابت والقيم"،  "منك لله يا طيب"، في إشارة إلى مشاركة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، فيما يعتبره الإخوان إنقلاباً على الرئيس السابق محمد مرسي. "وبكرة تشوفوا مصر"، وهي عبارة مأثورة عن السيسي، يقصد بها أن مصر بعد حكم الإخوان سوف تكون في مكانة أفضل، إلا أن المقصد هنا هو السخرية من الوضع الحالي.

وتبارى مؤيدو السيسي في الرد على أنصار مرسي، ومن تلك التعليقات: "ما يمكن كان أيام مرسي، وﻻ يمكن هزار.. خلي السيسي حارقكوا"، "كتير بيتكلموا وبيقولوا إن الفيديو ده معمول من قبل الاخوان علشان يأججو الرأي العام ضد السيسي والحكومه ويقولوا للناس إن حكم السيسي غير اخلاقي وضد الاسلام أنا بصراحه حاسس إن دي لعبه وسخة من لعب الاخوان".

 

مجموع المشاهدات: 4960 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | said
said
مصر إلى الهوية......que Dieu nous protége
مقبول مرفوض
1
2014/09/01 - 02:15
2 | محمد
عفوك اللهم وعافيتك ونعوذ بعزتك وجلالك من معصيتك والجهر بالفواحش
مقبول مرفوض
0
2014/09/01 - 03:08
3 | لمهيولي
قنوات مصر تحكي واقع مصر
عندما تسلم الإخوان الحكم بمصر تحسنت أخلاق المصريين وصار الشعب يبتعد عن المحرمات وحتى قنوات الرقص والمجون صارت تختفي تدريجيا .وقد شعر الفنانون والسينمائيون أن الحكام الجدد لن يجاملوهم ولن يقدموا لهم أي دعم من شأنه أن يكون مساهمة في نشر المنكرات فكانوا أول من آزر السيسي و أول من صب غضبه على الإخوان .ماتقدمه القنوات المصرية اليوم من خلاعة ومحون ولهو لايبشر بالخير بل هو دليل قاطع بأن مصر سائرة إلى الهاوية في ظل حاكم همه أن يصرف الشعب عن السياسة فيعود به إلى السينما والتمثيل المبتذل حيث العري والرقص وتدخين الشيشا.فلا نستغرب عندما نسمع بزواج مثليين في مصر التي كانوا يسمونها أم الدنيا.
مقبول مرفوض
0
2014/09/01 - 03:22
4 | ها الكلام
هدشى للى باغى التلث ديال الشعب المصرى, هدا علاش بغاوا يفنيوا الاخوان, خوفهم من الاسلام كخوف المؤمنين من الشيطان
مقبول مرفوض
0
2014/09/01 - 09:07
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة