الرئيسية | الأخـيـرة | أغنام فرنسا تحتج أمام برج إيفل ضد الذئاب

أغنام فرنسا تحتج أمام برج إيفل ضد الذئاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أغنام فرنسا تحتج  أمام برج إيفل ضد الذئاب
 

أخبارنا المغربية ــ رويترز

أطلق مزارعون يعملون في تربية الأغنام شياههم تحت برج إيفل، يوم أمس الخميس، تعبيراً عن الاحتجاج ضد سياسة الحكومة في حماية الذئاب مشتكين من أنها تقتل أعداداً كبيرة من الحيوانات التي يربونها.

وتشير التقديرات إلى أن هناك ما بين 250 و300 ذئب يعيشون حاليا في فرنسا مقسمين على حوالي 20 مجموعة.

وتمكن المزارعون من القضاء على الذئاب من فرنسا في وقت سابق في القرن الـ20 ولكن منذ عودتها إلى الظهور، أدرجتها الحكومة باعتبارها أنواعاً محمية وهذا يعني أن صيدها يتم وفق قيود صارمة ويقتصر عادة على حالات الدفاع عن النفس أو الدفاع عن القطيع في حالة وجود خطر هجوم وشيك.

وتم تسجيل أول هجوم لذئب في الآونة الأخيرة على الثروة الحيوانية في عام 1993، وتزداد أعداد الحيوانات التي تتعرض للقتل مع زيادة أعداد الذئاب التي بدأت في استعمار مساحات أكبر من الأرض، حسبما يقول الاتحاد الوطني الفرنسي للأغنام.

وأضاف الاتحاد أن هناك 28 منطقة فرنسية تعاني من تأثير الذئاب حالياً، بينما لم تكن تعاني من هذه المشكلة سوى 11 منطقة في 2009. ووصل عدد الحيوانات التي قُتلت بسبب هجمات الذائب لأكثر من 8000 في الإجمال.

واليوم الخميس، وأمام برج إيفل، قال مزارع فرنسي يدعى لوك أتيلين: "جئت إلى هنا اليوم لأقول إن لدينا ما يكفي من الذئاب على أرضنا. نعاني من مشكلة ذئاب في جبال الألب منذ 20 عاماً الآن، وهي تستعمر حاليا شرق فرنسا ووسطها ولن تتوقف. لذلك جئنا إلى هنا لنقول: قفوا!".

وتابع المزارع الغاضب: "إنها تكلف دافعي الضرائب الفرنسيين الكثير من المال.. كل سنة تكلف الذئاب الفرنسيين ما يقرب من 20 مليون يورو.. ونحن لدينا ما يكفي في الريف. الهجمات لا تتوقف. يقع المزيد والمزيد منها في كل عام.. وسوف تكون نهاية تربية الأغنام إذا استمرت الذئاب على هذا النحو في أرضنا".

ولإظهار المشكلة أمام الجمهور جلب المزارعون معهم عددا من الحملان التي قتلت الذئاب أمهاتها.

ومن جهته، قال سيرج بريفارود، رئيس الاتحاد الوطني الفرنسي للأغنام: "اليوم هذا الحمل الصغير فقد أمه التي قتلت على يد ذئب.. لذلك نسأل المجتمع: ماذا يفترض بنا أن نفعل؟ إنه يحتاج لأمه لكي يتغذى منها لكن أمه ماتت الآن وقتلها ذئب. هذا هو التوضيح الذي نريد أن نقدمه اليوم في هذه الساحة الباريسية.. بأن الجنون هو هذه الذئاب غير المتوافقة مع مجال تربية الحيوانات".

مجموع المشاهدات: 4066 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Une solultion médiane
les loups permettent l'équilibre de la nature, il ne faut pas les exterminer mais il ne faut pas non plus que leur nombre et leur liberté dépassent le raisonnable, chacun son territoire
مقبول مرفوض
0
2014/11/28 - 04:44
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة