لحسن حداد: السياحة المغربية تمكنت من الصمود أمام تداعيات الأزمة الاقتصادية و" الربيع العربي "

اقتصاد

24/01/2014 11:18:00

أخبارنا المغربية - و م ع

لحسن حداد: السياحة المغربية تمكنت من الصمود أمام تداعيات الأزمة الاقتصادية و" الربيع العربي "

أكد وزير السياحة السيد لحسن حداد، أمس الخميس بمدريد، أن السياحة المغربية تمكنت من الصمود أمام تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية و"الربيع العربي ".

وأوضح السيد حداد في مداخلة أمام ملتقى حول " مستقبل السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" الذي عقد على هامش الدورة ال 34 للمعرض الدولي للسياحة الذي يقام بمدريد من 22 إلى 26 يناير بمدريد، أنه بفضل السياسة القطاعية التي تبنتها الحكومة واستقرار المغرب وموقعه الجغرافي ورؤيته الاستراتيجية ، تمكن قطاع السياحة ، الذي يكتسي أهمية بالغة في الاقتصاد المغربي ، من تصحيح الوضع وتطوير ديناميته، مضيفا أنه بفضل كل هذه العوامل، يتوقع أن ينتعش قطاع السياحة بنسبة 7 في المائة سنة 2013 و 10 في المائة سنة 2014 .

وأشار إلى أنه على الرغم من الظرفية الاقتصادية الحالية، تمكن المغرب من تعزيز موقعه كوجهة أولى، خارج الاتحاد الأوروبي، للسياح الفرنسيين والإسبان.

وقال إنه بفضل رؤية 2010 ، تمكن المغرب من استقبال 10 ملايين سائح ، ويطمح من خلال رؤية 2020 إلى جذب 20 مليون سائح ، مشيرا إلى أنه من أجل تحقيق هذا الهدف ، تبنت المملكة خطة تستهدف الأسواق الناشئة ، لا سيما في أوروبا الشرقية وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية.

وقال حداد في هذا اللقاء الذي شارك فيه وزراء السياحة في تونس ومصر و لبنان وممثل عن الأردن ، إن المغرب عمل أيضا على تنويع منتجاته السياحية للاستجابة لانتظارات الزوار وكذا تعزيز الخطوط الجوية من خلال اتفاقيات شراكة مع العديد من شركات الطيران منخفضة التكلفة .

وبعد أن أشار إلى الإمكانات الهامة التي يتوفر عليها المغرب ، أكد السيد حداد على أهمية الرفع من عائدات السياحة لتطوير البنية التحتية وخدمات الاستقبال من أجل جذب المزيد من السياح إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (منطقة مينا).

وقد تدخل خلال هذا الاجتماع المنظم من قبل منظمة السياحة العالمية ومؤسسة البيت العربي التابعة لوزارة الشؤون الخارجية الإسبانية ، وزراء من عدد من بلدان المنطقة لعرض سياسات حكوماتهم في مجال السياحة في هذه الظروف الصعبة التي تمر منها المنطقة .

كما تطرقوا في هذا السياق ، إلى الاستراتيجيات والتدابير المتخذة من قبل بلدانهم من أجل التغلب على هذا الوضع، وتعزيز انتعاش السياحة ، مؤكدين على أهمية هذا القطاع بالنسبة لاقتصادات المنطقة.

حضر هذا اللقاء ، عل الخصوص الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي ، وكاتب الدولة الاسباني للشؤون الخارجية غونزالو دي بينيتو.

مجموع المشاهدات: 2142 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - must
tourisme
il n y a plus de touriste au maroc il ya plus rien a visiter mais il reste des choses avoir les ordures dans les rues la hante quoi
مقبول مرفوض
0
2014/01/24 - 02:10
2 - must
tourisme
il n y a plus de touriste au maroc il ya plus rien a visiter mais il reste des choses avoir les ordures dans les rues la hante quoi
مقبول مرفوض
0
2014/01/24 - 02:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟