الرئيسية | أخبار وطنية | الوردي سيعين 70 في المائة من الأطباء والممرضين والقابلات في 2015 في العالم القروي

الوردي سيعين 70 في المائة من الأطباء والممرضين والقابلات في 2015 في العالم القروي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوردي سيعين 70 في المائة من الأطباء والممرضين والقابلات في 2015 في العالم القروي
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية 

أعلن محمد الوردي وزير الصحة خلال ندوة صحفية عقدها بالرباط، أن وزارته ستعمل خلال السنة القادمة على تعزيز البنية الطبية بالمجال القروي،  ‬وإعادة‭ ‬الحياة‭ ‬للمؤسسات‭ ‬الصحية‭ ‬المغلقة‭ ‬وتوفير‭ ‬الأطباء‭ ‬في‭ ‬المراكز‭ ‬الصحية‭ ‬المرجعية‭ ‬لنظام‭ ‬المساعدة‭ ‬الطبية، وذلك من خلال تعيينها لـ 70 بالمائة من الأطباء العامين والممرضين والقابلات الجدد بهذا المجال، وأضاف الوردي أن الوزارة ستعمل على تفعيل العديد من الإجراءات التحفيزية ومن بينها بناء 258 سكنا وظيفيا بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما تعرض الوردي في ذات الندوة لتفاصيل حملة "رعاية" الطبية الواسعة، والموجهة للمناطق النائية والمتضررة من الفيضانات، والتي سيشارك فيها 124 طبيبا عاما، و200 طبيب متخصص، إضافة إلى 20 صيدليا و314 ممرضا وتقنيا، و 105 من السائقين. وأضاف الوزير أن الوزارة وفرت ما قيمته 150 مليون سنتيم من الأدوية واللوازم الطبية للحملة.

وعلى مستوى اللوجستيك دائما تم توفير 70 وحدة متنقلة، و45 سيارة إسعاف و10 عيادات طبية متنقلة ومروحيتين. وهي العملية التي ستعرف إنخراط أطباء وصيادلة ومختبرات من القطاع الخاص، ما نوه به الوزير واعتبره رمزا للحس الوطني والعلاقة التشاركية.

مجموع المشاهدات: 4196 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة