الرئيسية | أخبار وطنية | أفيلال تحذر من استنزاف الفُرْشَة المائية للحوز ـ مجاط

أفيلال تحذر من استنزاف الفُرْشَة المائية للحوز ـ مجاط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أفيلال تحذر من استنزاف الفُرْشَة المائية للحوز ـ مجاط
 

 


محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية
قالت شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، أن "الفُرشة المائية للحوز مجاط تصنف ضمن الفُرْشات المائية التي تعاني من الاستغلال المفرط وغير المُعقلن، وأنها تسجل عجزا سنويا يناهز 100 مليون متر مكعب". وحذرت الوزيرة أنه إذا لم يتخذ أي إجراء فيما يخص تدبير الفُرشة وبقيت الوضعية على ما هي عليه حاليا، فإن استنزاف الفرشة سيكون حتميا في مستقبل قريب، بكل ما سينتج عن ذلك من نتائج بالغة الخطورة  على المستوى الاجتماعي والاقتصادي وعلى المستوى الإيكولوجي.
أفيلال التي كانت تتحدث أمس الجمعة 19 دجنبر بمراكش، خلال إطلاقها لمشروع إعداد اتفاقية التدبير المندمج للموارد المائية على مستوى هذا حوض تانسيفت، بدعم من مؤسسة التعاون الألماني في إطار برنامج دعم التدبير المندمج للموارد المائية، قدرت العجز المسجل سنويا في الموارد المائية الجوفية على المستوى الوطني، في مليار متر مكعب، وهو ما اعتبرته الوزيرة  تهديدا حقيقيا لمستقبل الأجيال المقبلة في تأمين حاجياتها الضرورية من الماء.

مجموع المشاهدات: 2395 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبروتي طريميشة
الشكوى
لماذا تحذر وهي وزيرة فعليها ان تقوم بإصدار قوانين واجراءات صارمة للحد من هدر الثروة الماءية !ما هذا العبث مع هؤلاء الوزراء الذين يشتكون من قضايا تدخل في اختصاصاتهم كانهم في المعارضة ؟؟؟؟ ام هم مجرد كومبارس في حكومة ورقية !!!!
مقبول مرفوض
1
2014/12/21 - 09:24
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة