الرئيسية | أخبار وطنية | التسجيل في اللوائح الإنتخابية عبر الأنترنيت أمر ممكن..

التسجيل في اللوائح الإنتخابية عبر الأنترنيت أمر ممكن..

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التسجيل في اللوائح الإنتخابية عبر الأنترنيت أمر ممكن..
 

 


محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية
بالفعل، فقد أنطلقت أول أمس الإثنين الموافق للثاني والعشرين دجنبر الجاري عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة، وهي عملية باتت ممكنة عبر الأنترنيت، حيث تم تخصيص الموقع الإلكتروني التالي:  لهذا الغرض. وسيتمكن المسجلون الجدد وخاصة فئة الشباب، وكذا الأشخاص الذين غيروا مقرات إقامتهم لجماعات أو مقاطعات إنتخابية أخرى التقدم بطلبات التسجيل أو نقل التسجيل سواء لدى المكاتب الإدارية المخصصة لهذه الغاية أو عن طريق الموقع الإلكتروني السالف الذكر.
ويتيح الموقع للمغاربة المقيمين بأرض الوطن أو الخارج تقديم طلباتهم إلكترونيا بشرط تسجيل مختلف البيانات باللغة العربية أو الفرنسية، وفقا لما هو مضمن بالبطاقة الوطنية للتعريف و ذلك لضمان عدم رفض البرنامج لطلب التسجيل، كما يتم الحصول على وصل إيداع إلكتروني أيضا بمجرد إنهاء العملية.
العملية ستستمر من 22 دجنبر 2014 الى غاية  19 فبراير 2015، ويمكن  أيضا التأكد من التسجيل في اللوائح الانتخابية بإرسال رسالة قصيرة مجانية تضم رقم بطاقتكم الوطنية للتعريف متبوعا بسنة الإزدياد إلى الرقم 2727.

مجموع المشاهدات: 5796 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | بوشرب
عرقلة التسجيل
حقيقة فتحتم الصفحة للتسجيل عبر الانترنيت ولكن لمادا لا تسهلوا هده العملية انا ادخلت كل المعلومات ولماوصلت الى ادخال الرمز لم اتمكن من ادخاله لانكم تكتبون ان الرمز خاطئ اكثر من خمسين محاولة حرام عليكم انا جد جد جد متاكد من صحية الرمز ولكنكم ربما تعرقلون تسجيلي ما افهم وال
مقبول مرفوض
0
2015/02/18 - 10:24
2 | محمد
تظلم في حق
عرفت جماعةوقيادة لبيار عمالة اقليم كلميم مجموعة من الخرقات من طرف اللجنة وسلطة نحن مغارب مقميين بالخارج تقدمنا بطلب التسجيل لممارسة حقنا كسائر المغاربة تلبيت النداء الملكي السامي فجانا بالإقصاء الذي قامت به هذه العصابة التي ت ترعى سواء مصالحها الشخصية في التسجيلات الذى ادعوا الجهات المعنية بالتدخل لرفع هذا الظلم رغم اننا تقدمنا بشكليات في القنصليات في اسبانيا. وفرنسا وبالجيكً والدنمارك والى حد الساعة لا جواب وشكرا
مقبول مرفوض
0
2016/06/01 - 01:53
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة