الرئيسية | أخبار وطنية | 20فبراير أو عيد الشعب واحياء للذكرى الرابعة للحركة

20فبراير أو عيد الشعب واحياء للذكرى الرابعة للحركة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
20فبراير أو عيد الشعب واحياء للذكرى الرابعة للحركة

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية


بعد أيام قليلة تعتزم مكونات حركة 20 فبراير الإحتفال بالذكرى الرابعة لانطلاق الحركة، أو ما بات يعرف بعيد الشعب. وفي اطار الإستعداد لهذا الحدث، وجه "المجلس الوطني لدعم حركة 20 فبراير" دعوة لأعضاء لجنة المتابعة، ممثلي الهيئات الوطنية المشاركة في المجلس الوطني للدعم، ممثلي تنسيقيات الحركة بمختلف المناطق، وكذا بعض الفعاليات الديمقراطية الداعمة لها، للمشاركة والإستعداد كتعبير عن "مواصلة النضال الوحدوي في إطار الحركة".
حركة 20 فبراير بخريبكة وكواحدة من المواقع التي ستحيي ذكرى إنطلاق الحراك الشبابي بالمغرب، اعلنت تنظيمها وقفة إحتجاجية بالمدينة، ودعت المواطنين والمواطنات للمشاركة فيها كصيغة تمزج بين الإحتجاج على غـلاء المعيشة وتنامـي العطالـة وتخريب المدرسة العمومية والإجهاز على مجانية التطبيب وضرب حقوق العمال، والدعم لكافة الحركات الاحتجاجية والتنديد بقمعها.
وفي نفس الإطار دائما، أصدرت مجموعة من تنظيمات المجتمع المدني كتيّبًا يتضمن مقالات توثق لآراء شباب الحركة، وتسعى حسب أصحابها إلى "حفظ الذاكرة الجماعية للمغاربة، وإحياء ذكرى حراك صنع التاريخ الحديث لشعبنا ووطننا، والمساهمة في توثيق الإرث الأدبي للحركة".
الكتيب والذي حمل عنوان:" 4 سنوات بعد انطلاق الحراك.. مسارات و مآلات"، جاءت في تقديمه على أن الحركة تعد "رصيدًا نضاليًا ورمزيًا يجب أن يتملكه الشعب المغربي كافة، ونقطة مضيئة في سجل نضالات الشعب المغربي من أجل التحرّر والديمقراطية ومحاربة الاستبداد، ومناسبة عبّر فيها المتظاهرون عن أزمة تدبير السلطات العمومية للشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي".

مجموع المشاهدات: 3487 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
آباركا من النفيخ 20 فبراير مجرد فقاعة صابون والحراك لي صنع التاريخ الحديث لشعبنا ووطننا ماشي 20 فبراير لي دارتو بل الحراك بدا من أوخر التسعينيات فاش سمح الحسن الثاني الله يرحمه بحكومة التناوب وأطلق أوراش إصلاحات عدة. الإصلاحات لي استلم أسسها ملكنا محمد السادس الله ينصره وسرعها وعممها أما حركة 20 فبراير فهم مجرد طفيليات حاولو يخلقو جو من البلبلة والتشويش والأيام بينات لينا سوء نواياهم المحرك الحقيقي للتغيير هو الملك وشعبه أما رباعت المنافقين لي بغاو يوهمنا أنه يمكن يتجمعو يساريين لا ملة لهم و إسلاميين متطرفين على كلمة وحدة وأنهم باغين الإصلاح فهذا يسمى الطنز بالألوان كل همومهم أنهم يدوزو سمهم وينشروه فالبلاد ولكن الحمد لله المغاربة بعقلهم وماطاحوش فالشبكة إوا بركا ما تهللو علينا ب20 فبراير وتصوروها على أنها هي لي غيرت لبلاد فهذا نفيخ وضحك على الذقون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2015/02/18 - 10:56
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

أقلام حرة

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟