الرئيسية | أخبار وطنية | ضبط مرشح لاجتياز مباراة المحاماة في حالة غش باستعمال سماعة هاتف لنقال

ضبط مرشح لاجتياز مباراة المحاماة في حالة غش باستعمال سماعة هاتف لنقال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضبط مرشح لاجتياز مباراة المحاماة في حالة غش باستعمال سماعة هاتف لنقال
 

أخبارنا المغربية 

مكن مشرفون على المراقبة من ضبط مرشح وهو يجتاز امتحان ولوج مهنة المحاماة بمركز الاختبار بمقر ملحقة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال في حالة غش.

وحسب المعلومات فإن المحامي  ضبط وهو يستعمل سماعة هاتف يتلقى عبرها الإجابات عن الأسئلة المطروحة في الامتحان، في مادة القانون الجنائي والمسطرة الجنائية.

وبعد القيام بالإجراءات القانونية، وإخبار النيابة العامة بالموضوع انتقلت عناصر الأمن إلى مركز الامتحان المذكور وعملت على اعتقال المعني بالأمر وفق التهمة المنسوبة إليه.

وكانت امتحانات ولوج المحاماة عرفت أحداثا مثيرة ببعض المدن، بعدما شاع خبر تسريب الأسئلة.

مجموع المشاهدات: 4618 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ملاحظ
إشاعة مغرضة
ما تم تداوله من تسريب الاسئلة كذب لا أساس له وادعاء أوهى من بيت العنكبوت. ولا يمكن حتى مجرد تصور تسريب الاسئلة ﻷن الطريقة التي وضعت بها غير مسبوقة في تاريخ امتخانات المحاماة. ويؤكد المقربون من مركز القرار ان الوزير هو من تولى تكلف بها شخصيا ولم يحط بها اي شخص من معاونيه. ويرجع السبب في الاشاعة إلى التأخر في الشروع في الامتحان لان السؤال كان يصل في حينه من الوزير الى مراكز الامتحان وتتم كتابته تحت حراسة مشددة من اللجنة المشرفة على الامتحان التي تظل مجتمعة ولا يغادرها اي من اعضائها لأي سبب حتى ولو لقضاء الحاجة في المرخاض ويتم نسخ السؤال بعين المكان بحضور المشرفين في شفافية تامة قبل ان يوزع على المدرجات والقاعات. و نظرا لما يتطلبه تلقي السؤال وطباعته ونسخه نن وقت فقد زعم بعض المشوشين أن هناك تسريبا أدى إلى تغيير السؤال. أما عن أجواء الامتحان فلم يسبق ان عرف امتحان المحاماة شفافية مثلما شهدته الامتحان الاخير فطوبى للسيد الرميد على هذا الانجاز الذي ينضاف إلى سلسلة أمجاده في إصلاح العدالة.
مقبول مرفوض
1
2015/03/03 - 10:03
2 | مواطنة
الغش ينتج عدم النزاهة وعدم المسؤولية ،إذا بدأ الشخص بالغش وتوصل للحصول على عمل سيكون مواطنا غير نزيه ولا يمكن الوثوق به ،وما بني على باطل فهو باطل.
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 04:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة