الرئيسية | أخبار وطنية | ولاية الرباط : هذا ما وقع خلال دفن جثمان أرملة عبد السلام ياسين

ولاية الرباط : هذا ما وقع خلال دفن جثمان أرملة عبد السلام ياسين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ولاية الرباط : هذا ما وقع خلال دفن جثمان أرملة عبد السلام ياسين ولاية الرباط : هذا ما وقع خلال دفن جثمان أرملة عبد السلام ياسين
 

أفادت ولاية الرباط ، بانه تم اليوم الخميس بمقبرة لعلو، دفن جثمان المرحومة خديجة المالكي أرملة عبد السلام ياسين بعد التزام أقربائها باحترام أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضحت الولاية في بلاغ لها أن "السلطة المحلية بعمالة الرباط وقفت على مجموعة من الأشخاص وهم يباشرون عملية حفر قبر بمقبرة لعلو يومه الخميس 26 مارس 2015 على الساعة الحادية عشرة صباحا، لدفن جثمان المرحومة خديجة المالكي أرملة عبد السلام ياسين، وأثار انتباهها أن المعنيين بالأمر لم يحترموا النظام الداخلي للمقبرة، وذلك من خلال اللجوء إلى المس بحرمات القبور المتواجدة بمحيط المكان الذي تم اختياره لدفن جثتهم، وكذا الدخول في الممر المخصص لمرور مواكب دفن الأموات".

وأضافت أن "المعنيين بالأمر لم يتوقفوا عند هذا الحد بل تعدوه إلى اللجوء لحفر القبر بطريقة مخالفة لإجماع الأمة حول تكريم الميت المراد دفنه من خلال تقبيله القبلة". وأشارت إلى أنه "وبعد تدخل المصالح البلدية والسلطة المحلية لتنبيه هذه المجموعة للخروقات التي ترتكبها في حق الموتى المسلمين وقطع ممر الزوار والمواكب الجنائزية، لجأت (المجموعة) إلى أسلوب الاحتجاج ورفض الالتزام للضوابط والنظام الداخلي للمقبرة".

وخلص بلاغ الولاية إلى أنه "أمام تعنت هذه المجموعة، وتكريما للميتة بالتعجيل بدفنها طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية، تم فتح حوار مع أقربائها من أجل دفنها وتقبيلها القبلة وهو ما التزم به المعنيون بالأمر".

مجموع المشاهدات: 7401 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ملاحظ
جماعة العدل والإحسان تريد أن تجعل من نفسها دولة داخل الدولة والحقيقة أنها جماعة خوارج داخل الدولة ومن طبيعة أية دولة محاربة كل الخوارج عن القانون
مقبول مرفوض
0
2015/03/27 - 12:20
2 | يونس
قالت العَّلامة الكبيرة نجاة عتابو : هاي هاي هاي..........:. وهادي كذبة بينة
مقبول مرفوض
-1
2015/03/27 - 03:12
3 | karim
الطنز
من سمع هذا البلاغ سيضن أننا في سويسرا وليس في المغرب . وسيضن أن مقابرنا تشبه حدائق ماجوريل . علا من تضحك يا كاتب هذا البلاغ
مقبول مرفوض
1
2015/03/27 - 08:12
4 | المندهش
استحمار الشعب كالعادة
ههههههههههه كل ذلك الإنزال للقوة من أجل تعديل قبر، وهؤلاء المعنيون بالأمرتعوزهم الأهلية الفقهية حتى لا يعرفوا حفر قبربوضعية صحيحة.حسبنا الله ونعم الوكيل. "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"
مقبول مرفوض
-1
2015/03/27 - 08:16
5 |
اكاذيب اكاذيب يريدون تشويه صورتهم باي طريقة
مقبول مرفوض
-1
2015/03/27 - 08:49
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة