الرئيسية | أخبار وطنية | جديد قضية السطو على مبلغ 270 ألف درهم من وكالة بنكية بمكناس

جديد قضية السطو على مبلغ 270 ألف درهم من وكالة بنكية بمكناس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جديد قضية السطو على مبلغ 270 ألف درهم من وكالة بنكية بمكناس جديد قضية السطو على مبلغ 270 ألف درهم من وكالة بنكية بمكناس
 

أعادت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، اليوم الجمعة، تمثيل عملية سطو مسلح على وكالة بنكية بشارع الزيتون بحي قرطبة (منطقة مرجان).

 

وتعود وقائع هذه العملية عندما أقدم شخصان، يوم الأربعاء الماضي، على اقتحام هذه الوكالة البنكية حيث كان أحدهما متنكرا في لباس امرأة عبارة عن لحاف أسود (برقع) والشخص الآخر كان يضع قناعا على رأسه لإخفاء علاماتهما الشخصية وهددا العاملين بواسطة مسدس وأسلحة بيضاء وغاز مسيل للدموع (الكريموجين) كانت بحوزتهما قبل أن يقدما على سرقة مبلغ يقدر بحوالي 270 ألف درهم من خزينة الودائع ويلوذا بعد ذلك بالفرار على متن سيارة.

 

وقال رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس عمر أوراغ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مختلف الوحدات الأمنية انتقلت، فور إخبارها بالحادث، إلى مسرح الجريمة حيث تم القيام بالتحريات الميدانية الضرورية مدعومة بمعاينات تقنية وعلمية أسفرت عن إيقاف المشتبه بهما بعد التوصل إلى هويتهما فتم تفتيش أماكن إقامتهما وأماكن أخرى وتم حجز الأدوات المستعملة في تنفيذ هذا الفعل الجرمي واسترجاع جزء كبير من الودائع المسروقة.

 

وأضاف أن المشتبه فيهما هددا المستخدمين بالوكالة البنكية وعددهم ثلاثة بواسطة مسدس وأسلحة بيضاء وأرغماهم بالتوجه إلى الصندوق الحديدي الذي يحتوي على الودائع البنكية فاستولوا على مبلغ يقدر بحوالي 270 ألف درهم وغادروا بعد ذلك المكان.

 

وبخصوص المسدس المستعمل في تنفيذ عملية السطو، أوضح المسؤول الأمني أن الخبرة الباليستية أظهرت أن المسدس المستعمل في تهديد العاملين بالوكالة البنكية هو مسدس "إنذاري".

 

وسيتم تقديم المشتبه فيهما بمجرد انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مجموع المشاهدات: 4991 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة