الرئيسية | أخبار وطنية | الرباح : أحس بمسؤولية كبيرة جدا تجاه فاجعة طانطان

الرباح : أحس بمسؤولية كبيرة جدا تجاه فاجعة طانطان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرباح : أحس بمسؤولية كبيرة جدا تجاه فاجعة طانطان الرباح : أحس بمسؤولية كبيرة جدا تجاه فاجعة طانطان
 

أخبارنا المغربية ـ ع. الوزاني

قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك ، عزيز الرباح، أنه يحس بالاسى و الالم و بمسؤولية كبيرة جدا تجاه فاجعة طانطان ، التي راح ضحيتها 33 قتيلا أمس الجمعة أغلبهم أطفال، نتيجة اصطدام حافلة لنقل الركاب بشاحنة، على مستوى جماعة الشبيكة بإقليم طانطان.

و أضاف الرباح في تصريحات لراديو بلوس :" لا أتذكر سوى حوادث نادرة أصابني فيها الالم مثل ما أصابني اليوم، كنا نتمنى أن لا تقع مثل هذه الحوادث لكنها وقعت ، لأننا كنا نسير في منحى جيد على مستوى انخفاض حوادث السير في الـ3 سنوات الاخيرة ".

و أوضح وزير التجهيز و النقل :" نتائج الشهور الاخيرة و خاصة فبراير، كانت تبشر بسنة جيدة قبل أن يقع هذا الحادث الذي سيكون له تأثير كبير بالنظر للطريقة التي وقع بها و حجم الضحايا و منطقة وقوعه"..

و أردف الرباح :" لا اريد أن أستبق الحديث عن الاسباب في وقوع هذا الحادث فعلينا انتظار نتائج التحقيقات ، لكن يمكن أقول أن هذا الحادث سيترك أثرا بلغيا أتمنى أن نتجاوزه جميعا و أن تتجاوزه العائلات المكلومة".

و تمنى الوزير أن تكون فاجعة طانطان رسالة للجميع انطلاقا منه كمسؤول أول عن قطاع النقل و باقي الوزراء الى آخر مسؤول له صلة بالطريق ، من سائقين ، داعيا الجميع الى تحمل مسؤولياتهم كاملة لتجاوز ما حصل.

 
مجموع المشاهدات: 4486 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | الرهوني بريس
اعتقد ان المسؤولية السياسية تتحملها سيدي الوزير وعليك الاستقالة هده الحادثة هي النقطة التي افاضت الكاس..فكلنا يعلم ان السائق يعمل في ظروف مزرية =الباطرون يهمه الربح فقط وانت سيدي الوزير تعلم هدا= حالة الطرق تسائلك سيدي الوزير ظاهرة الرشوة تسائلك الحالة الميكانيكي للحافلات تسائلك ادعوك لركوب احدي حافلات النقل العمومي بمدينة مكناس لتقف علي حقائق مرة وما خفي كات اعظم واخيرا جزا الله امير المؤمنين خيرا علي تكفله بضحايا فاجعة طنطان و نرجو ان يتحمل الوزير مسؤوليته السياسية و الاخلاقية
مقبول مرفوض
-32
2015/04/11 - 11:44
2 | samir t
samir t
la responsabilité implique la reddition des comptes selon la nouvelle constitution si tu es honnête démissionne toi
مقبول مرفوض
-27
2015/04/11 - 01:17
3 | بوفكر ان جبيلو
المسؤولية يتحملها كريم غلاب ايضا الوزير مرتين سابقا
المسؤولية يتحملها الوزير كريم غلاب السابق والوزراء الذين تعاقبوا على وزارة التجهيز منذ فجر الاستقلال كيف يعقل أننا حصلنا على الاستقلال منذ 60 سنة والمغرب لا يتوفر على شبكة طرقية قوية كافية آمنة ومازالت وزارة التجهيز ترقع الطرقات في إقليم تارودانت مابين مدينة تارودانت ومدينة تالوين طريق محفرة مائلة منحدرة رغم تواجد الأشغال بها ،المراقبة غير موجودة أبناء الجنوب لا يهمون أحد الاعتناء بالشمال وترك الجنوب عرضة للضياع،أوزين يسرق بالعلالي 23 مليار من وزارة الشباب وبالعاصمة الرباط ولا من حاسبه وعاقبه إذن من المسؤول عن الطرقات منذ الاستقلال إلى الآن؟
مقبول مرفوض
0
2015/04/11 - 03:00
4 | متألم
علقو الحجام
لا يمكن أن نحمل مسئولية الطرق كمثل هاته للوزير الحالي بل يجب أن نحملها للوزارات المتعاقبة منذ الإستقلال .فكيف تحملون مسئولية الطرقات المغربية كلها لوزير لم يشتغل سوى 3سنوات ونعفي كل الوزراء المتعاقبين لمدة 60 سنة هذا مالا يقبله العقل السليم.الحاصول الله يرحم الموتى ويرزق دويهم الصبروالسلوان ويشفي المصابين.
مقبول مرفوض
-2
2015/04/11 - 03:03
5 | chababi
law kontom fe dowal dimo9ratia lakaana masaerokom el isti9aala wasejn kaifa yamooto ekhwanona waawlaadonaa fe toro9aat bihaadihi sohoola
مقبول مرفوض
-1
2015/04/11 - 05:36
6 | سعيد
الإستقالة
عليك بالإستقالة والمحاسبة ،
مقبول مرفوض
1
2015/04/12 - 08:59
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة