الرئيسية | أخبار وطنية | النقابات تقرر تنظيم مسيرات عمالية يوم الأحد المقبل في المدن التالية

النقابات تقرر تنظيم مسيرات عمالية يوم الأحد المقبل في المدن التالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النقابات تقرر تنظيم مسيرات عمالية  يوم الأحد المقبل في المدن التالية
 

أخبارنا المغربية 

قررت المركزيات النقابية الثلاث،المنظمة الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين، تنظيم مسيرات عمالية مشتركة في كل من المدن التالية : فاس والقنيطرة و تطوان والدار البيضاء ،وذلك يوم 19 ابريل 2015.

وأكدت النقابات الثلاثة في ندوة صحفية عقدت صباح يوم الأربعاء 15 أبريل 2015 بالمقر المركزي، كما جاء في الموقع الرسمي لحزب الاستقلال, أن هذا القرار يأتي دفاعا عن المطالب المشروعة للأجراء والموظفين والمعطلين والمحتجين،و من أجل إسماع صوت المحرومين والمعذبين من الطبقة الشغيلة،وعموم الشعب المغربي المقموع من قبل حكومة فاشلة،لا تعرف سوى  الزيادات المسترسلة في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية،والهجوم على جيوب المواطنين.

وأبرزت النقابات هذه الخطوة التصعيدية،تندرج في إطار معارك نضالية متواصلة،ضد  السياسات اللاشعبية للحكومة،والتماطل والتسويف الاستخفاف بالحوار الاجتماعي،مما أثر سلبا على الحياة الاجتماعية،والقدرة الشرائية،كما قررت النقابات الثلاث،مواصلة تنفيذ شتى أنواع النضالات المشروعة المشتركة،تصديا للهجمة الشرسة على الفعل النقابي،والمطالب العمالية بصفة عامة.

مجموع المشاهدات: 6080 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | zizo
n importe quoi
يا سيدي النقابات في المغرب باعت الطبقة العاملة شحال هدا لا الحكومة السابقة ولا الحالية ولا القادمة ستفعل شيىء للشعب واش حتى السميك مفاردنوش على ارباب العمل كل واحد وشحال كيحسبومن 1500 الى2400 وساعات العمل.......وتقول لي النقابة عندما تتدخل النقابة يطرذ العمال ويغلق مكان العمل النقابة في المغرب مصالح شخصية للمنتخبين سير للمحاكم وسوف ترى الشدة بالله
مقبول مرفوض
3
2015/04/17 - 03:41
2 | hhh
hhhh
wach kadahko 3la lwakt annakabat dairin massirat nhar lhad.wablach hessan manha .
مقبول مرفوض
1
2015/04/17 - 05:02
3 | طال لعلو الدم
نهار الحد ما يخدم حد
إضراب في يوم عطلة رسمية لا يعمل فيه أحد ؟ ما هذه السخرية ؟ بل يجب الإضراب في يوم عمل حتى يكون للإضراب معنى ومصداقية و منطق معقول. أم هي مجارات لضعبوية الحكومة الشعبوية ؟
مقبول مرفوض
2
2015/04/17 - 05:11
4 | COMANAV
LES MARINS
LES MARINS EN CHOMAGE DEPUIS LA CRISE COMANAV COMARIT DOIVENT SE RASSEMBLER ET FAIRE ENTENDRE LEUR VOIX. CA FAIT 4 ANS QU ILS VIVENT DANS LA MISERE LA DEPRESSION ET LA.............
مقبول مرفوض
0
2015/04/17 - 08:01
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة