الرئيسية | أخبار وطنية | صلاح الدين مزوار يحل بجاكرتا لتمثيل المغرب في قمة آسيا إفريقيا واحتفالات تخليد الذكرى ال60 لمؤتمر باندونغ

صلاح الدين مزوار يحل بجاكرتا لتمثيل المغرب في قمة آسيا إفريقيا واحتفالات تخليد الذكرى ال60 لمؤتمر باندونغ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حل وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا لتمثيل المغرب في قمة آسيا إفريقيا، التي تخلد للذكرى ال60 لمؤتمر باندونغ، تحت شعار "تطوير التعاون بين بلدان الجنوب لتعزيز الازدهار والسلام في العالم".

وسيجري السيد مزوار، على هامش أشغال المؤتمر، مباحثات مع عدد من المسؤولين الإندونيسيين ورؤساء الوفود المشاركة، كما سيلقي كلمة باسم المغرب خلال الجلسة العامة للقمة التي يشارك فيها رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 86 دولة.

وينعقد بالموازاة مع المؤتمر الذي يشارك فيه، أيضا، ممثلون عن عدد من المنظمات الدولية والإقليمية من بينها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والبنك الآسيوي للتنمية، مؤتمر لرجال الأعمال الأفارقة والأسيويين.

وأبرز المنظمون أن قمة إفريقيا آسيا تعتبر فرصة لتبادل الخبرات والتفكير حول سبل تعزيز وثيق للتعاون بين أفريقيا وآسيا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية سعيا إلى بناء مستقبل أفضل، وفقا لروح إعلان باندونغ الهادف إلى إقامة شراكة استراتيجية أسيوية إفريقية تشمل تطوير القطاعات الاقتصادية والاستثمارية ورفع التحديات المشتركة في إطار تعاون جنوب جنوب.

يذكر أن مؤتمر آسيا-إفريقيا الذي انعقد في باندونغ ما بين 18 و24 أبريل 1955، بمشاركة 28 دولة آسيوية وافريقية، صادق على بيان ختامي أكد على ضرورة احترام السيادة الوطنية للدول ووحدة أراضيها وتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدان الافريقية والأسيوية.

مجموع المشاهدات: 1770 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة