الرئيسية | أخبار وطنية | الأرصاد تتوقع جُمعة مُمْطرة في عدد من مناطق المغرب

الأرصاد تتوقع جُمعة مُمْطرة في عدد من مناطق المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأرصاد تتوقع جُمعة مُمْطرة في عدد من مناطق المغرب الأرصاد تتوقع جُمعة مُمْطرة في عدد من مناطق المغرب
 

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، نزول أمطار أو زخات محتملة محليا بالشمال الغربي للمملكة ، وكذا الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الصباح.

وخلال الظهيرة ستهم سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية متفرقة بالريف وسايس والأطلس المتوسط ونواحيه وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بعض الشيء بالسواحل الوسطى مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة محليا خلال الليل. عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالشرق والأقاليم الصحراوية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى غربية بالشمال ، وضعيفة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية. كما ستهم زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية وشرق البلاد. 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 09 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و 16 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والريف والهضاب العليا وسوس وشمال المنطقة الشرقية. وستكون ما بين 17 و 23 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات وسايس وهضاب الفوسفاط ، وما بين 20 و 26 درجة بالقرب من السواحل وكذا بالساحل المتوسطي والشمال الشرقي وسوس والرحامنة والحوز ودكالة وعبدة، وما بين 27 و 33 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية ، وما بين 34 و 38 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وقليل الهيجان ما بين طنجة والقنيطرة وما بين كاب غير وبوجدور ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مجموع المشاهدات: 7602 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة