الرئيسية | أخبار وطنية | النقابات المركزية تترقب دعوة بنكيران لفتح الحوار من جديد بعد تصريحاته '' الاستفزازية '' الأخيرة

النقابات المركزية تترقب دعوة بنكيران لفتح الحوار من جديد بعد تصريحاته '' الاستفزازية '' الأخيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النقابات المركزية تترقب دعوة بنكيران لفتح الحوار من جديد بعد تصريحاته '' الاستفزازية '' الأخيرة
 

أخبارنا المغربية 

رغم ضغط الانتخابات المهنية بكل ما تعنيه من خرائط نقابية جديدة، فإن المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية تبدأ مرحلة جديدة في تعاطيها مع الحكومة حول ملفات ساخنة وعلى رأسها ملف التقاعد.

و قال لحسن الحنصالي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إن "الاتحاد مقتنع بضرورة إصلاح صناديق التقاعد في شموليتها، ونحن مستعدون لأي حوار مع الحكومة في هذا الصدد".

في حين قال عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن النقابات تواصل تنسيقها استعدادا لاتخاذ قرار حاسم للدفاع عن وضعية الطبقة العاملة، مما يجعل هذا الصيف استثنائيا.

و أوضح أن تصريحات رئيس الحكومة في البرلمان والتي مفادها أن الظرفية لا تسمح بالاستجابة لمطالب النقابات حول الزيادة في الأجور تعد استفزازا للجسم النقابي.

مجموع المشاهدات: 5088 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مواطن من الرعايا
لا تسمح و تسمح
الظرفية لا تسمح بالاستجابة لمطلب الشعب بينما تسمح بعدة أشياء أخرى تعد من الكماليات تقلب الموازين
مقبول مرفوض
1
2015/06/03 - 11:27
المحقور
عافاكم زيدونا ف سالير و نقصو من السوايع .راني تقهرت خدام حارس أمن خاص . أقل من ألفين درهم. الكراء و الماء و الكهرباء يمتص أكثرها. هندي 4 أولاد .من دابا إلى بقيت حي كنخمم في العيد الكبير لا أملك شيئا.رمضان اقترب ومن أين لي باللحم و السمك. والله محروم من التبسم .الفقر والقهر و الحرمان و الحمد لله رب العالمين
مقبول مرفوض
6
2015/06/03 - 01:00
3 | لمهيولي
ومتى ستكون الظرفية مواتية؟
إذا لم تكن زيادة في الأجور هذه السنة فلا نطمع بها في سنوات قادمة لأن الأحوال لاتبشر بالخير كل ماهو منتظر هو التخفيض من الأجور الحالية وذلك يتم في الزيادة في أثمان المحروقات وأثمان المواد الغذائية والكتب المدرسية ووسائل المواصلات والرفع من الضرائب وإحداث الضريبة على الدراجات النارية و و و ..ومن يدري فقد نحدث ضريبة على كل دجاجة نشتريها لأننا نشتري الدجاج كثيرا وهذا سيوفر للخزينة قدرا محترما من ملايير الدراهم.
مقبول مرفوض
0
2015/06/03 - 01:42
4 | Ahmed
Du pipo syndical
Cela prouve que les 03 syndicats font du tapage, rien que ça, en ayant avancé qu'ils allaient lancer des actions de grève nationales durant le mois de juin. C'était du pipo. Maintenant, ils implorent Si Benkirane s'il faut reprendre les négociations. Mokharik, Azzouzi et Amaoui disaient devant les médias qu'ils ne reprendraient plus les négociations avec la hokoma. Qu'en est-il de ces bobards ? Benkirane est un vrai rempart. Les syndicats ne représentent plus la classe ouvrière. Benkirane vient de leur virer des millions de dirhams, c'est normal qu'ils troquent le cahier revendicatif contre cette manne. Adieu le syndicalisme au Maroc..
مقبول مرفوض
0
2015/06/03 - 02:11
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة