الرئيسية | أخبار وطنية | تفاصيل حفل نهاية السنة الدراسية بالمدرسة المولوية بالرباط

تفاصيل حفل نهاية السنة الدراسية بالمدرسة المولوية بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل حفل نهاية السنة الدراسية بالمدرسة المولوية بالرباط تفاصيل حفل نهاية السنة الدراسية بالمدرسة المولوية بالرباط
 

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وصاحبات السمو الملكي الأميرات للا سلمى وللا أسماء وللا حسناء وصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، وللا أم كلثوم ، حرم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ، اليوم الثلاثاء، حفل نهاية السنة الدراسية 2014- 2015 بالمدرسة المولوية بالقصر الملكي بالرباط.

واستهل هذا الحفل، الذي حضره عدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات، بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن كلمة بين يدي صاحب الجلالة، عبر فيها باسمه، وأصالة عن شقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة وكافة زملائهما في الدراسة، عن فرحته الكبيرة واعتزازه بالرعاية السامية والعناية الفائقة التي أحاط بهما جلالة الملك هذا الحفل.

وقال صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن “لقد غرست يا مولاي توجيهاتكم وإرشاداتكم حب العلم والتعلق بالمعرفة في قلوبنا”، مستحضرا سموه قول الشاعر “قد سقيت العقول علما ونورا– فاستدام الهدى لكل أريب”.

وأضاف سمو ولي العهد ” لقد بذلنا خلال هذه السنة جهودا كبيرة، ننهل من ينابيع العلوم داخل قاعة الدروس وخارجها، عبر أنشطة مكملة هادفة ومراجعات متواصلة كانت أحيانا مكثفة، وحققنا بحمد الله إجمالا نتائج حسنة، أملنا أن تثلج صدر مولانا أمير المؤمنين وتقوي ثقته في براعمه اللذين هم محتاجون على الدوام إلى رضاه وتشجيعاته التي تقودهم إلى الأمام، لقد وفرتم لنا يا مولاي كل الإمكانيات ويسرتم لنا كل ما قد نحتاجه ومهدتم لنا الطريق”

وابتهل سمو ولي العهد إلى الله تعالى بأن يمتع صاحب الجلالة الملك محمد السادس بنعمة الصحة والعافية وبطول العمر وبأن يقر عين جلالته بسائر أفراد الأسرة الملكية الكريمة.

وتميز هذا الحفل بتقديم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة وزملائهما بالقسم، لعدد من العروض المسرحية واللوحات الفنية والمقاطع الموسيقية والغنائية، وذلك باللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية.

إثر ذلك، ألقى مدير المدرسة المولوية السيد عزيز الحسين كلمة بين يدي جلالة الملك عبر في مستهلها، أصالة عن نفسه ونيابة عن سائر أطر المدرسة عن بالغ الفخر وصادق السعادة لما يسبغه جلالة الملك من عطف ورعاية ساميين على هذا الحفل المدرسي.

وقال السيد عزيز الحسين إن “نتائج صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة هي نتائج سارة جدا ومتواصلة بفضل اجتهادهما وجدية طبعهما وفطنتهما”، مضيفا “وإنه لمما يثلج الصدر أن يكون كلاهما محرك قسمه وقائد مجموعته”.

كما عبر باسمه وباسم كافة الطاقم التربوي عن تهانئه الحارة لصاحب الجلالة لما حققه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة من نتائج خلال الموسم الدراسي 2014 – 2015.

وبهذه المناسبة، سلم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، الجائزة الأولى، (جائزة الامتياز) لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

كما سلم جلالة الملك الجائزة الثانية والثالثة والرابعة (جائزة التشجيع) على التوالي للتلاميذ المنتصر بالله الروح، وآدم شواوطة، ومحمد بلمنصور.

وسلم جلالة الملك، أيضا، جائزة لوحة الشرف للتلاميذ سفيان شكراوي ، والأمين آيت إدى ومولاي أمين التازي ، فيما سلم جلالته جائزة التقدم للتلميذ محمد إيشو.

وبعد ذلك، سلم صاحب الجلالة الجائزة الاولى (جائزة الامتياز) لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، كما سلم جلالته الجائزة الثانية والثالثة والرابعة (جائزة التهاني) على التوالي، للتلميذات ليليا مزيان ومروة أبو سفيان وهبة أمل ولاد ، وجائزة التشجيع للتلميذة نسرين صابر.

حضر هذا الحفل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار.

مجموع المشاهدات: 8471 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | اسعد الصغير
حفض الله امير البلاد واعطاه صحة جديدة انشاء الله
السلام عليكم حفض الله امير البلاد الملك محمد السادس والاسرة الملكية الشريفة رمضان مبارك ادخله الله سبحانه تعالى على جميع سكان مسلمي المعمور بالرحمة والغفرة ......
مقبول مرفوض
2
2015/06/16 - 05:58
2 | غريب وطن
لما لا يكون للشعب كذلك ؟
مبروك للمدرسة المولوية المتألقة ومبروك للنخبة المستفيدة من هذا النموذج الناجح والمتطور. لن أدخل في تفاصيل المناهج والبرامج والطرق التربوية المعتمدة في هذه المدرسة. الملاحظ يشهد إشعاع نور الفن بكل مجالاته في عرض يثلج القلب ويثير الإحساس بالانتماء للوطن وإعلاء للهوية الوطنية باعتزاز وافتخار فائق. لكن لما هي مدارس الشعب محرم فيها الفن أو هو لا قيمة له في البرامج المخصصة للشعب ؟ لما هو حلال عند النخبة وحرام في مدارس الشعب ؟ أو لما الشعب ينبذ الفن ويكرس ثقافة التعلم العقيم المتخلف المتوارث أبا عن جد بين حجرات مدارسه الفاقدة للحياة. لما التعبير عن الجودة يستند الفن في مدارس النخبة، بينما هو لا قيمة له بين ما يدرسه أبناء الشعب من مواد هم مستعدون لدعمها بساعات إضافية حتى ولو كانت تستنزفهم ما يسد الرمق؟ لما الكل يلهت وراء الشهادات حتى ولو تطلب ذلك الغش والتحايل في نيلها، بينما هي تنال بالكفاءة والامتياز في مدارسهم ؟ لما لا تكون مدارس الشعب كالمدرسة المولوية، ولو بنظامها التعليمي فحسب والشعب عليه أن يتولى الباقي في البناء والتشييد ؟
مقبول مرفوض
0
2015/06/16 - 06:20
3 |
ما هي الشروط التي يجب توفرها للولوج لهذم المدرسة
مقبول مرفوض
0
2015/06/16 - 08:11
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة