الرئيسية | أخبار وطنية | المغرب يسعى لنشر قيم الإعتدال والتسامح الديني بإحداث مؤسسة للعُلماء الأفارقة

المغرب يسعى لنشر قيم الإعتدال والتسامح الديني بإحداث مؤسسة للعُلماء الأفارقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يسعى لنشر قيم الإعتدال والتسامح الديني بإحداث مؤسسة للعُلماء الأفارقة المغرب يسعى لنشر قيم الإعتدال والتسامح الديني بإحداث مؤسسة للعُلماء الأفارقة
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم القــاسمي

أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس مرسوما يقضي بإنشاء مؤسسة للعلماء الأفارقة، في الرباط، من أجل صد التيارات الفكرية المتطرفة.

وحسب المرسوم الملكي، فإن الملك أنشأ هذه المؤسسة التي أطلق عليها اسم "مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة"، بغية "المحافظة على وحدة الدين الإسلامي في صد التيارات الفكرية والعقدية المتطرفة، وفتح فرص لتبادل الآراء بين علماء القارة الإفريقية، وتنمية مدارك الناس العلمية والمعرفية". ولاتسعى المؤسسة إلى تحقيق الربح، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، ويكون مقرها مدينة الرباط، ويمكن إحداث فروع لها بباقي الدول الأفريقية وفقا للمادة الثانية من المرسوم.

وتهدف المؤسسة حسب ما جاء في الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية المغربية، إلى توحيد وتنسيق جهود العلماء المسلمين، بكل من المغرب وباقي الدول الأفريقية، إلى جانب تنشيط الحركة الفكرية والعلمية والثقافية في المجال الإسلامي وتوطيد العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب وباقي دول أفريقيا والعمل على تطويرها.

مجموع المشاهدات: 2343 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حميد
المحجة البيضاء
هو ذا المغرب... وهي ذي ثقافته وأعرافه ومبادؤه المنبثقة من الفهم العميق للدين الإسلامي المبنية على الاعتدال والتسامح والدعوة بالتي هي أحسن وأقوم إلى المحجة البيضاء التي لن يزيغ عنها إلا هالك بعيداً عن كل غلو أو تشدد.
مقبول مرفوض
0
2015/06/30 - 10:06
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة