الرئيسية | أخبار وطنية | تصرفات غريبة أسقطت أغبى مهربين أجنبيين في قبضة أمن مطار محمد الخامس

تصرفات غريبة أسقطت أغبى مهربين أجنبيين في قبضة أمن مطار محمد الخامس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصرفات غريبة أسقطت أغبى مهربين أجنبيين في قبضة أمن مطار محمد الخامس تصرفات غريبة أسقطت أغبى مهربين أجنبيين في قبضة أمن مطار محمد الخامس
 

تمكنت عناصر خلية مكافحة المخدرات بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، اليوم السبت، من إحباط محاولة تهريب 7ر12 كلغ من مخدر الكوكايين، كانت بحوزة مواطنة من ليتوانيا وآخر من غينيا بيساو، وذلك أثناء قدومهما في رحلة جوية من ساو باولو البرازيلية.

 

وأكد رئيس المنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء أن إيقاف المعنيين بالأمر تم في إطار مراقبة الرحلات الجوية القادمة من وجهات ذات خطورة وذلك بناء على معلومات مؤكدة تم استقاؤها عن طريق المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه في ظل عملية التمحيص الايجابي لتحليل سلوك المسافرين، فقد صدر عن المواطنة الليتوانية (28 سنة) والمواطن الغيني (43 سنة) عند نزولهما من الطائرة تصرفات مريبة وكانا في حالة ارتباك شديد، الشيء الذي دفع أجهزة المراقبة إلى إخضاع أمتعتهما للتفتيش الدقيق مما أسفر عن اكتشاف الكمية المحجوزة.

 

وتم ضبط 9 كلغ من المسحوق الأبيض، بأمتعة الليتوانية وهي تهم بنقلها نحو كوتونو العاصمة الاقتصادية للبينين، حيث وجدت معبأة بإحكام في 17 قنينة خاصة بمواد تنظيف الشعر، فيما عثر على الكمية المتبقية (7ر3كلغ) بقلب حقيبة الغيني المتوجه نحو مونروفيا عاصمة ليبيريا حيث حاول تمريرها عبر ما يزيد عن 700 قطعة لمادة أحمر الشفاه.

 

وعقب التأكد من نوعية هذا المخدر العالي التركيز التي أفرزتها التحاليل الأولية للوحدة المحلية للتشخيص القضائي ومسرح الجريمة تم، بتعليمات من نيابة المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء، وضع الموقوفين تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث، وذلك بعد إشعارهما بكافة الحقوق والضمانات التي يخولها لهما القانون المغربي بما في ذلك التزام الصمت أو انتداب محامي أو طبيب أو الاتصال بأي شخص يرغبان في الاتصال به.

 

كما قامت المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، حسب المصدر ذاته، بإخبار المصالح الدبلوماسية للدولتين التي يحمل الموقوفان جنسيتهما، فيما سيتم تعميق الأبحاث والتحريات في هاتين النازلتين المندرجتين في إطار الجريمة المنظمة العابرة للحدود. 

مجموع المشاهدات: 15819 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
qol wa lah hata أغبى mowlayi a5tra 3sbat fi 3la 3ado afradha la yatzwaz 1 hhhhhhhhhhhhhhhha batman
مقبول مرفوض
-2
2015/07/18 - 11:34
2 | بو سعيد
تحية
تحية. لجهاز امننا المغربي،الذي يؤكد و ما زال على نجاعته و قدرته على الايقاع بكل من سولت له نفسه المساس بسمعة وطننا الشريف
مقبول مرفوض
0
2015/07/19 - 09:51
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة