الرئيسية | أخبار وطنية | الوردي : 45 في المئة من الأطباء متمركزون في محور الرباط والدار البيضاء

الوردي : 45 في المئة من الأطباء متمركزون في محور الرباط والدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوردي : 45 في المئة من الأطباء متمركزون في محور الرباط والدار البيضاء
 

أخبارنا المغربية 

أوضح وزير الصحة الحسين الوردي  أن 45 في المئة من الأطباء متمركزون في محور الرباط والدار البيضاء، مضيفا أن الخدمة الصحية الوطنية جاءت من أجل ضمان التوزيع العادل والمتكافئ للموارد البشرية على مستوى الخريطة الصحية.

أن الخدمة الصحية الوطنية جاءت من أجل ضمان التوزيع العادل والمتكافئ للموارد البشرية على مستوى الخريطة الصحية.

كما تحدث الوردي وفق ما جاء في يومية المساء، عن وجود "ادعاء ات وافتراء ات ومغالطات" يتم الترويج لها، ومنها أن هذا القانون أصبح جاهزا وبأن هؤلاء الأطباء سيتقاضون أجر 2000 درهم، وبأنهم لن يستفيدوا من التغطية الصحية وسيحرمون من مباراة الإقامة، وهي المعطيات التي نفاها الوردي بشكل قاطع.

مجموع المشاهدات: 2447 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | طبيب
اﻷطباء موزعون في المغرب كله
هذه إحصاءيات قديمة 45% تعود الى 2002 أو قبل هذا التاريخ ويمكن التأكد من هذا بقراءة إحصاءات الصحة في اﻷنترنيت لسنة 2002، إن تعيينات اﻷطباء في عهد الوزراء الثلاثة من الخياري إلى بادو كلها كانت في العالم القروي:قرى الحسيمة شفشاون الرشيدية أزيلال كمثال لا للحصر والنقاط الحدودية أسا الزاك ، السمارة مع اﻹشارة أن أغلب التعيينات في هاته المناطق كانت لطبيبات ولم يرفضوا العمل في هاته المناطق،أنا شخصيا عينت بمناطق ناءية لمدة 5 سنوات منها من لا تتوفر حتى على الماء الصالح للشرب، ومن الصعب أن ينتقل طبيب من القرى قبل 4 سنوات ﻷن هناك تنقيط من أجل ﻹنتقال، هذا الوزير يريد أن يكون بطل على ظهر اﻷطباء لكنه سيكون بطل من ورق، حسبنا الله و نعم الوكيل فيه الله ياخذ الحق
مقبول مرفوض
-1
2015/07/30 - 07:10
2 | مواطن
الوردي أحسن وزير في الحكومة الحالية..الدليل إنخفاض أثمنة الدواء
السيد الوردي رجل قل له مثيل..الشجاعة في إتخاد القرارات و النزول لأرض الواقع ومعرفة معانات الفقير..معظم الأطباء هم أغنياء و أتحدى ان يتم إحصاء تروة الأطباء.. معظم الأطباء نعرف مدى جشعهم ويكفيك أن تذهب لأقرب مستشفى لترى وتسمع عن الطبيب فلان أو فلان شحال كاياخد في noir.. وإذا كانت الحالة مستعصية الجواب هو : سير للرباط ولا كازا تما الأطباء مزيانين..لماذا هذه الفرزية.. صحيح هناك ولاد الناس شرفاء ولكن قلة قلييلة و حوتة كاتخنز شواري.. المغاربة معك آسي الوردي توكل على الله..أنت طبيب وأدرى باللوبيات أكثر من أي مواطن..
مقبول مرفوض
0
2015/07/30 - 12:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة