الرئيسية | أخبار وطنية | الحرس الملكي ينظم بالرباط طواف المشاعل التقليدي بمناسبة عيد العرش

الحرس الملكي ينظم بالرباط طواف المشاعل التقليدي بمناسبة عيد العرش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحرس الملكي ينظم بالرباط طواف المشاعل التقليدي بمناسبة عيد العرش الحرس الملكي ينظم بالرباط طواف المشاعل التقليدي بمناسبة عيد العرش
 

نظم الحرس الملكي، مساء أمس الأربعاء بساحة البريد بالرباط، طواف المشاعل التقليدي، بمناسبة تخليد الذكرى السادسة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وأبدعت تشكيلة من فرسان الحرس الملكي في تقديم لوحات استعراضية رائعة تجسد أحد أعرق المظاهر التقليدية الأصيلة بالمغرب وتبرز الغنى الحضاري للمملكة.

وانطلق الموكب، الذي تتقدمه فرسان الحرس الملكي، من القصر الملكي ليجوب الشوارع الرئيسية للمدينة وصولا إلى ساحة البريد حيث قدمت عناصر الحرس الملكي عرضا استمر لأكثر من ساعة من الزمن، أثار إعجاب الحضور الذي حج بكثافة للاستمتاع بلوحات تناسقت فيها الألوان والأنغام الموسيقية والأداء المتقن والمحكم.

وغصت ساحة البريد بالمئات من المتتبعين الذين حضروا للاستمتاع باستعراضات الفرق المشاركة بعروض تميزت بالأداء والتحكم في السلاح.

كما قدم طواف المشاعل لوحات فنية على إيقاع موسيقى الحرس الملكي، ما أضفى على المشهد جمالية استحسنها الجمهور الذي حضر هذا العرض. كما أبان الفرسان عن قدرة فائقة في ترويض الخيول.

وأدى أفراد الحرس الملكي النشيد الوطني مرفوقين بالجماهير الرباطية التي تابعت هذه الاحتفالية.

وبتناسق تام وحركات متناغمة، شد حملة المشاعل، بزيهم الرسمي التقليدي، انتباه الجمهور الحاضر من خلال أداء لوحات وحركات فنية عبارة عن أشكال هندسية أدتها عناصر الحرس الملكي.

وتحرص فرق الحرس الملكي منذ سنة 1947 على مشاركة الشعب المغربي احتفالاته بعيد العرش المجيد.

حضر هذا الحفل، على الخصوص، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، وممثلون عن السلطات المحلية من بينهم والي جهة الرباط سلا زمور زعير، ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة، إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية.

مجموع المشاهدات: 2098 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة