الرئيسية | أخبار وطنية | والي جهة تادلة ازيلال يدشن مركز تصفية الدم ببني ملال

والي جهة تادلة ازيلال يدشن مركز تصفية الدم ببني ملال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
والي جهة تادلة ازيلال يدشن مركز تصفية الدم ببني ملال
 

 

بني ملال : جمال مايس

توصلت  اخبارنا  من ولاية جهة تادلة ازيلال ببلاغ صحفي جاء فيه ان  تقديم المساعدة الضرورية للأشخاص المصابين بداء  القصور الكلوي وذلك بتقريب العلاجات وخدمات تصفية الدم للمرضى بالمناطق القروية والجبلية المحيطة بجماعة تاكزيرت والتدخل في الحالات الاستعجالية وتوفير الأجهزة الطبية واقتناء المستلزمات الطبية ووضعها رهن إشارة المصابين هي أهداف مشروع المركز المحلي لتصفية الدم الذي أشرف السيد محمد فنيد والي جهة تادلة أزيلال وعامل اقليم بني ملال بوضع الحجر الأساس لبنائه بمركز الجماعة القروية لتاكزيرت، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد. وقد تم اختيار هذا الموقع لكونه يستجيب لمعايير القرب بالنسبة للمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال أثناء التدخل في الحالات المستعجلة والمستعصية.

   ويدخل هذا المشروع في إطار برنامج جهوي لامتصاص الخصاص المسجل في هذا الباب كما يندرج ضمن البرنامج الافقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  وهو موضوع اتفاقية شراكة بين مؤسسة أمل لمساعدة مرضى القصور الكلوي من جهة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي لتاكزيرت والمندوبية الإقليمية للصحة من جهة ثانية.

 وسيقام هذا المركز على مساحة 384 متر مربع(ملك جماعي)، بكلفة مالية تقدر ب :00،5 000 000 درهم كمساهمة من طرف جمعية أمل بصفتها الممول للمشروع، وسيتوفر المركز المذكور على 15 آلة سرير لتصفية الدم.

 وقد استغل السيد الوالي  هذه المناسبة ليذكر  السلطات المعنية إلى التزام الحياد التام فيما يخص الاستحقاقات الانتخابية  المقبلة تأكيدا للخيار الديمقراطي الذي اعتمدته بلادنا.

 وقد حضر هذا النشاط السلطات الأمنية والمحلية وعدد من المنتخبين وعدة فعاليات مدنية.

مجموع المشاهدات: 3226 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة