الرئيسية | أخبار وطنية | بلاغ "FBI" المغرب حول اعتقال 9 أشخاص بطنجة والعرائش وسلا كانوا يبيعون لحوما فاسدة و "يصعقون" الدواجن بدل ذبحها !

بلاغ "FBI" المغرب حول اعتقال 9 أشخاص بطنجة والعرائش وسلا كانوا يبيعون لحوما فاسدة و "يصعقون" الدواجن بدل ذبحها !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ "FBI" المغرب حول اعتقال 9 أشخاص بطنجة والعرائش وسلا كانوا يبيعون لحوما فاسدة و "يصعقون" الدواجن بدل ذبحها ! بلاغ "FBI" المغرب حول اعتقال 9 أشخاص بطنجة والعرائش وسلا كانوا يبيعون لحوما فاسدة و "يصعقون" الدواجن بدل ذبحها !
 

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء بناء على معلومات دقيقة، من توقيف تسعة أشخاص بكل من طنجة والعرائش وسلا، لضلوعهم في أعمال غش وبيع مواد فاسدة تشكل خطرا بالغا على الصحة العامة للمواطنين.

وذكر بلاغ للمكتب أن التحريات مكنت من رصد مجموعة من المخازن بمدينة طنجة تفتقر لشروط السلامة الصحية، والتي يقتني منها الباعة المتجولون للأكلات الخفيفة كميات كبيرة من لحوم الدواجن غير الصالحة للاستهلاك، مصدرها شركة متخصصة في تربية وبيع لحوم الدواجن ومشتقاتها بالعرائش، وأحد المزودين بمدينة سلا. 

وأوضح البلاغ أن الوحدة الصناعية المذكورة تعمل على إنتاج مشتقات اللحوم الفاسدة التي يتم ترويجها، من خلال خلط لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك مع بقاياها وعظامها باستعمال آلات خاصة، مخالفين في ذلك الضوابط القانونية الجاري بها العمل، كما تتم عملية الذبح عن طريق الصعق بالتيار الكهربائي عوض ذبحها تبعا لتعاليم الدين الإسلامي. 

وأشار إلى أنه يتم لتضليل المستهلكين، مزج هذه اللحوم بتوابل ومنكهات يتم اقتناؤها من مدينة سبتة، قبل عرضها للبيع، وذلك دون مراعاة آثارها السلبية على صحة المواطنين. 

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة

مجموع المشاهدات: 9297 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبروتي طريميشة
الفساد
مع انهيار هيبة الدولة وانعدام القضاء وسيادة الفساد والتواطؤ كل شيء ممكن .فاكيد ان الملف سيغرق في ردهات المحاكم كالعادة مما يشجع هذه الجراءم انعدام الصرامة في الأحكام
مقبول مرفوض
5
2015/09/02 - 06:26
2 | mohamed
alfassade
Ismahouli.alfassade mawjoud.wamouharib alfassad qilla.alqadae yamourrou 3abra alhatif.wala ahad youghayer almounkar.allahoum ahfed baladana wa malikouna aaamin.
مقبول مرفوض
0
2015/09/03 - 05:54
3 |
خصهم الاعدام هاد لكلاب
مقبول مرفوض
2
2015/09/03 - 07:50
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة