الرئيسية | أخبار وطنية | الطلبة الأطباء في ورطة بعد إعلان الخلفي دعم بنكيران وحكومته للخدمة الإجبارية

الطلبة الأطباء في ورطة بعد إعلان الخلفي دعم بنكيران وحكومته للخدمة الإجبارية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الطلبة الأطباء في ورطة بعد إعلان الخلفي دعم بنكيران وحكومته للخدمة الإجبارية
 

 

أطلع وزير الصحة، الحسين الوردي، أعضاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، على التطورات الأخيرة المرتبطة بموضوع الخدمة الصحية الوطنية، وخصوصا الحوارات، التي تم تنظيمها مع ممثلين عن التنسيقية الوطنية للطلبة في الطب، وممثلين عن اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين.

وقال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في لقاء صحافي عقب انعقاد مجلس للحكومة، برئاسة عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، إن وزير الصحة أكد، خلال هذه الاجتماعات، أولا على أهمية هذا المشروع الوطني الساعي إلى حل إشكالية التوزيع الغير عادل للأطر الطبية على المستوى الوطني، خاصة في ظل التركيز الكبير للأطباء في محور الرباط – الدار البيضاء بحوالي 45 بالمائة.

كما أكد وزير الصحة على أن هذا الحوار كان موضوع محضر تم التوقيع عليه من قبل كل الأطراف، وجرى التأكيد فيه على أنه فيما يتعلق بالخدمة الصحية الوطنية، فإن الأمر يتعلق بمسودة مشروع تحمل أفكارا، ولم يتم وضعها بعد للمصادقة، وأن الوزارة ستأخذ الوقت الكافي للنقاش حول مسودة هذا المشروع، وأن المشروع لن يقدم إلا بعد التوافق عليه.

وأكد الخلفي أنه بعد مناقشة مستفيضة من المجلس للموضوع، لا سيما بعد أن أشار وزير الصحة إلى عدد من المغالطات، التي يقع الترويج لها، سواء تعلق الأمر بالتأمين أو التغطية الصحية أو الأجر، حيث سيستفيدون من نفس الأجر، الذي يستفيد منه نظراؤهم في القطاع العام، أو مختلف القضايا الأخرى، فإن الحكومة تعبر “عن دعمها الكامل لوزير الصحة في هذا المشروع”.

مجموع المشاهدات: 6307 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | stoffe
:-)شكون شكرك يا العروسة
مثل مغربي شائع :شكون شكرك يا العروسة؟أمي والتي والحزَارة جارتنا.عادي...وفهمتني؟أبناء هؤلاء معنيون من الخدمة الإجبارية . يا سيدي طبق الخدمة الإجبارية في كل 3المجالات وسنصفق لكم.كما كان سابقا وما كان يسمى بالخدمة المدنية ولو باجر ة رمزية.فالكل درس مجانا وهذا حق كل مواطن وإذا كان هناك واجب وطني المواطنون في الوطنية متساوون. ملحوظة:انا موظف ولم يستفد أحد من أبنائي الأربع من منحة رغم تقديم الطلب. انا من تحمل تكاليف الكراء المأكل والمشرب.والتنقل...انا عيييييت ارحمونا
مقبول مرفوض
-8
2015/10/01 - 05:28
2 | Anas
التحالف
واش السي الخلفي حتى هم مع المشروع؟ سي كلير . لم يتكلم السي الخلفي عن تعليمات النقد الدولي الداعي إلى خفض كتلة الأجور والإسراع في خصخصة ما تبقى من فتات في هذا الوطن المغلوب على أمره. ولماذا يستثنى خرجوا الكليات الخاصة ؟ هل لأنهم غير معنيين بهم الوطن أم أنهم أكثر نبوغا محجوزون للتصدير إلى اليابان وألمانيا. على حساب سي كلير بعد الخدمة يجب العمل بالحرارة الليلية في مصحات خريجي الكليات الخاصة والبرلمانيين وأصحاب شركات التأمين.
مقبول مرفوض
3
2015/10/01 - 05:48
3 | مراد
حرام عليكم ارحموا ابناءنا
الحكومة حكومة الجاحدين،حكومة المرضى.خذلتم شعبكم وابناءكم.لكن الله يمهل ولا يهمل.لم تعالجوا ولا مشكل تم طرحه،تتكبرون على ابناء وبنات المغرب،لا تريدون حوارا ولا حلولا ،تتلذدون في عذاب بنات وابناء المغرب.تريدون تمرير كل شيء بالقوة ، لكن العيب في زبل اللذين صوتوا لصالحكم.انتم جماعة لا استحق حتى الذكر. لكن ذنبنا وذنب ابناءنا في عنقكم. اما المسمى الخلفي فاقول له تعرفني واعرفك،لكن خبثك زاد كل الحدود.
مقبول مرفوض
-2
2015/10/01 - 07:01
4 | rachid
برافو الى الامام كل المواطنين لهم الحق في التطبيب
برافو الى الامام كل المواطنين لهم الحق في التطبيب في اي مكان الدولة تدرسهم مجانا ويحتجون على الخدمة الاجبارية جنس ناقص
مقبول مرفوض
2
2015/10/01 - 07:27
5 | Anas
تصحيح
هل تعليق 2 فيه مغالطات أو تحمل ? كله صحيح. أيقنت أن الجيش الإلكتروني للجدل هو من يصوت بكثافة. هل المشروع يراعي حقا مصلحة المواطن الضعيف
مقبول مرفوض
0
2015/10/02 - 02:58
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة