الرئيسية | أخبار وطنية | شوارع الرباط تهتز على وقع مسيرة احتجاجية شارك فيها الآلاف من المغاربة للتنديد بموقف السويد الداعم لـ"البوليساريو"

شوارع الرباط تهتز على وقع مسيرة احتجاجية شارك فيها الآلاف من المغاربة للتنديد بموقف السويد الداعم لـ"البوليساريو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شوارع الرباط تهتز على وقع مسيرة احتجاجية شارك فيها الآلاف من المغاربة للتنديد بموقف السويد الداعم لـ"البوليساريو" شوارع الرباط تهتز على وقع مسيرة احتجاجية شارك فيها الآلاف من المغاربة للتنديد بموقف السويد الداعم لـ"البوليساريو"
 

شارك عشرات الآلاف من المواطنين، اليوم الأحد، في وقفة احتجاجية أمام مقر سفارة السويد بالرباط، وذلك للتنديد بموقف هذا البلد الأوربي بشأن قضية الصحراء المغربية وللتأكيد على تمسكهم بمغربية الأقاليم الجنوبية.

ورفع هؤلاء المشاركون، الذين ينتمون في معظمهم إلى جمعيات المجتمع المدني ومنظمات حقوقية وبعض الأحزاب السياسية، والذين جاؤوا من مختلف مناطق المغرب للمشاركة في هذه الوقفة التي دعت إليها فعاليات من المجتمع المدني، شعارات من قبيل "نعم للعلاقات المغربية السويدية لكن لا للمساس بوحدتنا الترابية"، "لا للتدخل الأجنبي ضد الثوابت الوطنية تحت أي غطاء"، "لا للمزايدات الديبلوماسية" و "ما تقيش بلادي" و"الصحراء مغربية ستبقى مغربية".

وطالب ممثلو العديد من جمعيات المجتمع المدني والمنظمات النقابية والحقوقية والأحزاب، في تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى التعبئة الشعبية من أجل الدفاع عن القضية الوطنية الأولى وتوظيف كل إمكانيات الضغط المتاحة من أجل إحباط كل المبادرات الرامية إلى الاعتراف بالجمهورية الوهمية.

واستنكرت هذه الفعاليات "التدخل السافر للسويد في قضية الوحدة الترابية"، الذي يعتبر برأيها "تسفيها لجهود الأمم المتحدة"، من شأنه أن يؤثر سلبا على مسار هذا الملف، وأن يلحق ضررا بليغا بالعلاقات الثنائية، فضلا عن تداعياته ذات الصلة بتهديد الأمن الإقليمي بالمنطقة.

وأوضحت في هذه التصريحات أن مسعى السويد من شأنه إذكاء الصراعات والنزاعات ببلدان شمال إفريقيا والساحل، داعين حكومة هذا البلد إلى التراجع عن مشروعها وإلى التزام سياستها الخارجية بمبدأ الحياد.

وأكدوا على أن قضية الصحراء هي مسألة سيادة ووحدة وطنية غير قابلة للمساومة، مشددين على أن جميع مكونات الشعب المغربي ستبقى معبأة ومستعدة لمواجهة كل محاولات الإساءة للسيادة الوطنية، وذلك تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

والجدير بالذكر أن الوقفة الاحتجاجية تميزت بوجود عدد هام من جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في الأقاليم الجنوبية وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بالسويد.

مجموع المشاهدات: 2954 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | علي
شعب متخلف
بالله عليكم هل يوجد من بين هولاء الحشود شخص واحد ينتمي لابناء المسوولين وابناء الوزراء والطبقة الغنية طبعا لا والف هم اول اعداء الوطن لماذا لانرى اولاد جطو واولاد الخنوشي والعنصر وعاءلة الفهري والصفريوي اليسوا مغاربة ام هم لايهمهم الامر سبحان الله ترى الشباب وهم يقفون فرحين وهم قد جاءوا بهم كقطعان الغنم او البقر وشكرا لمن اتى بكم وترككم حتى بدون اكل لانكم عبيد وتحبون الذل والهوان ولكم ذلك ياشباب الذل والتخلف والفقر والتهميش
مقبول مرفوض
0
2015/10/04 - 05:21
2 | sfian polonia
mgarba tlmot
ahna lmgarba lahrar mandwzo 3AR AL HTA LKLB ISIA LANA WALI DAWLATINA WACA3BINA OU SAHRA MAGRIBIAWALIMALIKINA ALAH I5LIH LINA
مقبول مرفوض
0
2015/10/09 - 10:36
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة