الرئيسية | أخبار وطنية | المغرب يوجه بوصلته نحو إيطاليا لشراء آخر صيحات صناعة الطائرات العسكرية

المغرب يوجه بوصلته نحو إيطاليا لشراء آخر صيحات صناعة الطائرات العسكرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يوجه بوصلته نحو إيطاليا لشراء آخر صيحات صناعة الطائرات العسكرية
 

أخبارنا المغربية 

أصبح المغرب أول بلد خارج الحلف الأطلسي يحصل على طائرة "سي27 جي سبارتان" الإيطالية ،المصنعة نتيجة بحوث مشتركة بين الشركة الإيطالية وشركة لوكهيد مارتن الأمريكية المعروفة على الصعيد الدولي في الصناعات، و ذلك بقيمة بلغة 130 مليون أورو.

وتعد الطائرة المذكورة طائرة نقل عسكري متطورة تتميز بقدرتها على العمل في كل الظروف الجوية ليلا و نهارا، حيث صممت لتقوم بمهام النقل التكتيكي البعيد المدى ودوريات مراقبة بحرية ونقل القوات وإسقاط المظلات و مكافحة الحرائق من الجو .

و قالت يومية المساء أن المغرب يقتني أسلحة إيطالية في اطار سياسة تنويع مصادر الأسلحة ويعد المغرب الزبون الرابع لإيطاليا خارج الاتحاد الأوروبي، وبلغت قيمة الصادرات الإيطالية العسكرية إلى المغرب سنة 2013 أزيد من ثلاثة ملايين أورو .

مجموع المشاهدات: 5605 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدو
عبدو
من الواضح ان البلاد تعيش في بحبوحة لكي تبدر اموال في شراء أسلحة تترك في مخازن الجيش حتى تتقادم وتتلاشئ وتباع بالكيلو لاصحاب المتلاشيات والشعب والشباب محتاج لهده الامول الطائلة لكي فقط يحي لانقول يعيش .اونسير على سير الجار الاهبل ونقوم بتبديد امال نحتاجها لتطوير البلاد والعباد في شراء هكدا تفاهات كما يقال بالعامية (قريقشات العيد)حتى تقوم الحرب لا قدر الله ويمكن شراء هده الأسلحة في ضرف 24 ساعة واش فهمتوني
مقبول مرفوض
-1
2015/11/20 - 10:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة