الرئيسية | أخبار وطنية | تنغير: لا وجود لأي خطر أو تهديد عقب تسرب مخلفات منجمية من منجم "تيويت"

تنغير: لا وجود لأي خطر أو تهديد عقب تسرب مخلفات منجمية من منجم "تيويت"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنغير: لا وجود لأي خطر أو تهديد عقب تسرب مخلفات منجمية من منجم "تيويت" تنغير: لا وجود لأي خطر أو تهديد عقب تسرب مخلفات منجمية من منجم "تيويت"
 

 أكد بلاغ للشركة المستغلة لمنجم "تيويت" بالجماعة القروية إكنيون (إقليم تنغير)، اليوم الأحد، أن التحاليل وأخذ عينات المياه والتربة التي أجريت عقب تسرب مخلفات منجمية من المنجم المذكور، أظهرت أنه لا وجود لأي خطر أو تهديد وأن الوضع بعين المكان تتم متابعته عن كثب.

وأوضح بلاغ لشركة (كو-كومباني المجهولة) أنه "بعد الانهيار الجزئي لحوض تخزين المخلفات المنجمية لمنجم "تيويت"، وقع تسرب، يوم الأربعاء على الساعة السابعة والنصف مساء، لهذه المخلفات التي انسكبت على مساحة تبلغ 2800 متر مربع".

وأضاف البلاغ أنه تم، صباح يوم الخميس، إيفاد لجنة إقليمية إلى عين المكان، دعت الشركة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة، من بينها استعادة المخلفات المنجمية وتخزينها في منطقة آمنة داخل المنجم، وتحييد المواد الكيميائية المنسكبة، وتقوية الخزان على مستوى الجزء المتضرر وتحليل المياه، وأخذ عينات من تربة الجزء المتضرر والتزويد بالماء الصالح للشرب بواسطة الخزانات.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الإجراءات، التي تم القيام بها من قبل الشركة تحت الإشراف المباشر للجنة الإقليمية، تهدف إلى جعل الوسط البيئي في منأى عن أي ضرر.

مجموع المشاهدات: 3448 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة