الرئيسية | أخبار وطنية | عاجل .. الملك يوافق على عزل القاضي الهيني

عاجل .. الملك يوافق على عزل القاضي الهيني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل .. الملك يوافق على عزل القاضي الهيني عاجل .. الملك يوافق على عزل القاضي الهيني
 

أخبارنا المغربية : الرباط 

حسب بلاغ لوزارة العدل ، أعطى الملك محمد السادس موافقته على الاقتراحات التي تقدم بها المجلس الأعلى للقضاء خلال اجتماعاته الأخيرة المنعقدة برسم الشطر الثاني من دورة جمادى الثانية 1436 (مارس 2015) ، بعزل القاضي محمد الهيني، نائب الوكيل العام للملك باستئنافية القنيطرة.

و أثارت قضية القاضي الهيني جدلا في الاوساط الإعلامية والحقوقية ، بعدما رفعت 4 فرق برلمانية وهي فريق حزب العدالة و التنمية، و فريق حزب التقدم و الاشتراكية، وفريق التجمع الوطني للأحرار وفريق حزب الحركة الشعبية، شكاية للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، على خلفية تدوينة فايسبوكية أبدى من خلالها القاضي المعزول رأيه في مشروعي القانونيين التنظيميين للسلطة القضائية اللذين كانا معروضين على مجلس النواب بغرفتيه للموافقة عليهما،  و اعتبرت الفرق البرلمانية الأربعة الامر استفزازا للمؤسسة التشريعية .

و كان مصطفى الرميد قد صرح لوسائل الاعلام، انه لن يشارك في مداولة الحكم النهائي الصادر في حق الهيني .

و بدوره كان دفاع الهيني قد تقدم إلى الملك محمد السادس بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء بطلب تجريح وزير العدل بصفته رئيسا للمجلس التأديبي، وإعلامه بضرورة رفع اليد عن الملف وتأجيل البت مع انتظار القرار النهائي الذي سيصدر في الموضوع عن الملك بسبب العلاقة السياسية والحزبية التي تربط الوزير بفرق الأغلبية .

مجموع المشاهدات: 17993 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي
مقارنة
عند قراءتي للموضوع خطرت بذهني مقارنة بين هذا الحدث وما وقع للشقيقة مصر عندما تدخل قضاؤها الشامخ في السياسة، وتساءلت هل يعتبر هذا الإجراء ضروريا لمنع قضاتنا من التدخلات السياسية وإن كنت أحس بالمبالغة في هذا الحكم، فلربما كان بالإمكان إعطاء رسالة مخففة للسادة القضاة ذوي الألباب.
مقبول مرفوض
4
2016/02/11 - 06:04
2 |
In9alaba asihro 3ala asahir...
مقبول مرفوض
2
2016/02/11 - 07:55
3 | ندير
اتقوا الله
ليس على حقيبة العدل ان يتقلدها محسوب على حزب ما كيفما كان.ثانيا القرار جائر ومجانب للصواب.ثالثا ربما الدولة المغربية سائرة نحو الاندثار و الانفجار عكس البهرجة وعكس التوقعات
مقبول مرفوض
-3
2016/02/12 - 08:27
4 | ايمان
قضية النهي
اللهم استرنا على الارض ويوم العرض
مقبول مرفوض
1
2016/02/12 - 02:53
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة