الرئيسية | أخبار وطنية | بنكيران يستقبل وفدا عن الجالية اليهودية المغربية بكندا

بنكيران يستقبل وفدا عن الجالية اليهودية المغربية بكندا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران يستقبل وفدا عن الجالية اليهودية المغربية بكندا بنكيران يستقبل وفدا عن الجالية اليهودية المغربية بكندا
 

استقبل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران اليوم الثلاثاء بالرباط، وفدا عن الجالية اليهودية المغربية بكندا، يترأسه السيد سيمون كيسلاسي، رئيس المركز اليهودي المغربي بتورنتو، والذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار جولة في مجموعة من الدول من أجل تعزيز علاقات المودة وأواصر الحوار بين اليهود و المسلمين.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن أعضاء الوفد عبروا، خلال هذا اللقاء، عن التشبث الراسخ للجالية اليهودية المغربية بكندا بهويتها المغربية، وعن حرصها على الحفاظ على العادات والتقاليد المغربية وتلقينها للأجيال الصاعدة. وأضاف البلاغ أن أعضاء الوفد أكدوا ايضا انخراطهم التام في التعريف بجو الاستقرار الذي يطبع بلدهم المغرب وبالخطوات التي قطعتها المملكة في مسارها التنموي، كما جددوا عزمهم على مواصلة وتكثيف مجهوداتهم الرامية إلى نصرة قضية الوحدة الترابية للمملكة.

ومن جهته، شدد رئيس الحكومة على متانة الروابط التي تجمع اليهود المغاربة في مختلف أنحاء العالم بوطنهم المغرب، وذكر بالرعاية السامية التي دأب ملوك المغرب، عبر التاريخ، على إحاطة رعاياهم اليهود بها.

كما دعا السيد ابن كيران أعضاء الوفد لمواصلة السهر على تعزيز أواصر الانتماء للمغرب لدى أبنائهم، والمساهمة في إشعاع صورة المملكة المغربية كأرض للتسامح والحوار بين الديانات.

مجموع المشاهدات: 4456 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Amine
المغرب أرض تلاقح الحضارات والتعايش بحكم موقعه بين المشرق والمغرب ولا داعي للخوض في الأعراض الجانبية لتصادم المصالح بين الأديان. اللهم بارك لنا شعبان وبلغنا رمضان
مقبول مرفوض
2
2016/05/24 - 02:12
2 | مراد
فرنسا
لعنة الله عليك وعليهم اجمعين
مقبول مرفوض
-15
2016/05/24 - 02:59
3 | عزيز
رد
لعنة الله عليك وعلى امك التي ل تحسن تربيتك يا مراد.
مقبول مرفوض
4
2016/05/24 - 05:18
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة