الرئيسية | أخبار وطنية | يهم صحاب لموطورات ....الوزير بوليف يعلن عن تأجيل تسوية وضعية الدراجات النارية الى هذا التاريخ

يهم صحاب لموطورات ....الوزير بوليف يعلن عن تأجيل تسوية وضعية الدراجات النارية الى هذا التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يهم صحاب لموطورات ....الوزير بوليف يعلن عن تأجيل تسوية وضعية الدراجات النارية الى هذا التاريخ
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

نشر الوزير بوليف تدوينة على حسابه الخاص بالفيسبوك بمثابة بلاغ لوزارته يعلن فيها أن الوزارة تنهي  للعموم أن عملية تسوية وضعية الدراجات النارية بمحرك والدراجات ثلاثية العجلات بمحرك والدراجات رباعية العجلات بمحرك التي تسير حاليا على الطريق العمومية تعرف بعض الإكراهات تتعلق بتسليم سند الملكية أو البطاقة الرمادية لهذه المركبات.

وأضاف الوزير ،أنه ونظرا للضغط الكبير الذي تعرفه مراكز المراقبة التقنية ومراكز تسجيل السيارات، تزامنا مع تاريخ انطلاق عملية المراقبة المحدد في 01 يوليوز 2016، و ضمانا للسير والجولان بشكل عادي على الطرق خلال الفترة الصيفية التي تعرف انتعاشا للرواج التجاري والحركة الاقتصادية والسياحية، فقد تقرر بصفة استثنائية تأجيل تاريخ انطلاق عملية المراقبة إلى 01 يناير 2017. 

ويردف بوليف أنه يتعين على المواطنين الذين لم يحصلوا بعد على سند الملكية أو البطاقة الرمادية لمركباتهم أن يتقدموا، ودون إبطاء، قبل التاريخ المذكور أعلاه إلى المصالح المختصة قصد مباشرة عملية ترقيم مركباتهم.

وفي حالة عدم القيام بعملية ترقيم المركبات المعنية بعد انصرام التاريخ المذكور، ستصبح هذه المركبات في حالة مخالفة إلا إذا كان مالكوها يتوفرون على وصل مسلم من قبل مركز الفحص التقني أو مركز تسجيل السيارات يثبت إيداع ملف الحصول على سند الملكية أو البطاقة الرمادية.

واختتم الوزير بوليف بلاغه أنه وبهذه المناسبة تهيب وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بكافة المواطنين المعنيين إلى ترقيم مركباتهم ليكونوا في وضعية قانونية إزاء مقتضيات القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق والنصوص الصادرة لتطبيقه".

 

مجموع المشاهدات: 6453 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | mami
رحم الله اصحاب الدراجات النارية لقد باعتكم حكومة بن كيران الى رجال الشرطة والدرك بابخش الاثمنة فهنيئا لرجال الشرطة والدرك عن هده الترقية المجانية
مقبول مرفوض
-1
2016/07/01 - 09:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة