الرئيسية | أخبار وطنية | محكمة النقض بالرباط تقبل النظر في "طعن" دفاع معتقلي أحداث "مخيم اكدم إيزيك"

محكمة النقض بالرباط تقبل النظر في "طعن" دفاع معتقلي أحداث "مخيم اكدم إيزيك"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمة النقض بالرباط تقبل النظر في "طعن" دفاع معتقلي أحداث "مخيم اكدم إيزيك" محكمة النقض بالرباط تقبل النظر في "طعن" دفاع معتقلي أحداث "مخيم اكدم إيزيك"
 

قضت محكمة النقض بالرباط، أمس الأربعاء، بنقض الحكم الصادر في حق المتهين ال24 المتابعين على خلفية أحداث "مخيم أكديم إيزيك"، وإحالة الملف على غرفة الجنايات باستئنافية الرباط حسب ما علم اليوم الخميس لدى مصدر قضائي. 

وكانت المحكمة العسكرية بالرباط أصدرت، في 17 فبراير 2013، أحكاما تراوحت بين المؤبد، و30 سنة سجنا نافذا، و25 سنة، و20 سنة سجنا نافذا، في حق المتابعين بعد إدانتهم من أجل تهم "تكوين عصابة إجرامية والعنف في حق أفراد من القوات العمومية الذي نتج عنه الموت مع نية إحداثه والمشاركة في ذلك". 

يذكر أن أحداث "اكديم ازيك"، التي وقعت في شهري أكتوبر ونونبر 2010، خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية، و70 جريحا من بين تلك القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين، كما خلفت خسائر مادية كبيرة في المنشآت العمومية والممتلكات الخاصة. 

مجموع المشاهدات: 5134 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الدولة
المساومة
الدولة الان تساوم في هائولائ مقابل أن يقولوا الصحراء مغربية ومن كدب فل يدهب الى المناطق الجنوبية العيون وما جاورهما ولينضر كيف يعامل الصحراوي والمغربي في نفس المنطقة عنصرية منطرف السلطات في كل الميادين ليتنا نعامل متل الصحراوين
مقبول مرفوض
0
2016/07/28 - 08:07
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة