الرئيسية | أخبار وطنية | إذاعة خاصة ترد على من أسمتهم "كتيبة العدالة والتنمية" بعد اتهامهم لها بنشر وصلة إعلانية مسيئة لبنكيران

إذاعة خاصة ترد على من أسمتهم "كتيبة العدالة والتنمية" بعد اتهامهم لها بنشر وصلة إعلانية مسيئة لبنكيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إذاعة خاصة ترد على من أسمتهم "كتيبة العدالة والتنمية" بعد اتهامهم لها بنشر وصلة إعلانية مسيئة لبنكيران
 

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

بعد الشكاية التي تقدم بها حزب العدالة والتنمية للهاكا والتي يتهم فيها إذاعة إم إف إم بالإساءة إلى بنكيران من خلال وصلة دعائية للتسجيل في الانتخابات اعتبرها الحزب منحازة ضده، توصلنا في أخبارنا المغربية ببلاغ توضيحي صادر عن المحطة الإذاعية تشرح فيه وجهة نظرها وترد من خلال على الاتهامات الموجهة إليها.

وفيما يلي النص الكامل للبلاغ:

انطلاقا من واجبها وروحها الوطنية ساهمت وستساهم ام اف ام في بناء المسلسل الديمقراطي، ومساهمة في حماية التعددية بكل أنواعها الثقافية والفكرية والسياسية، وحرصنا منها على تطبيق القانون واحترام المسافات من كل الفاعلين، فإننا نوضح لمستمعاتنا ومستمعينا وكل المواطنين والمواطنات أن وصلة إشهارية قد تعرضت لقراءة ضيقة وسوء نية وتعسف في الفهم، حيث تتعلق بعموم الفاعلين السياسيين الذين يشعر المواطن بعدم فاعليتهم، ودعما للتسجيل والمشاركة فقد كان الخطاب أن الأصوب حسن الاختيار  بالتصويت على من يلمس المواطن أنه أكثر فاعلية، وهو خطاب سليم بالمعني المهني، متوازن بالمعنى السياسي ويحترم القانون روحا ونصا.

وإذ نستغرب إقحام إذاعة مستقلة تساهم في بناء الوعي العام وتقوية المسلسل الديمقراطي، في التحامل بدون مبرر أخلاقي أو حجة عملية؛ نهيب بالجميع أن يتحلى بروح المسؤولية وعدم الاستسلام لعقلية الشائعات وثقافة الكيد والتحريض الذي ليس من أخلاق المغاربة ولا من شيمهم.

إن اذاعة "ام اف ام" إذاعة بروح وطنية وبإرادة مستقلة وبمهنية عالية وبتاريخ مشرف ولا تحتاج للدروس من هواة في مجال الاعلام، وسنظل بنفس الروح وبنفس الغيرة على  وطننا، وعاش المغرب آمنا مطمئنا مستنيرا في ظل شعاره الخالد: الله -الوطن- الملك.

 

مجموع المشاهدات: 6489 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | حزب بيت الطاعة
الحل هو حل الحزب
حزب "بيت الطاعة" لا يعترف بالتعدد والاختلاف حتى بين "أتباعه", فمن يرغب في الانتماء إليه فعليه أن يقصي "لماذا؟" و"لا" وغيرهما من قاموسه ويتسلح بـ"آمين" وحدها، وطبعا عليه أن يصطف مع إخوانه في انتظار حصوله على ما دفعه إلى الانتماء إلى الحزب سواء منصبا أو مصلحة أو شهادة جامعية... وهذا الأمر واضح، فالأمين العام للحزب هدد علانية بالفتنة في حال فقدانه منصبه في الانتخابات المقبلة، وحارس المقر المركزي لبيت الطاعة هدد علانية، اقتداء برئيسه، بمضمون الفتنة وهي قطع الرؤوس وتعليقها وزيد وزيد... وبعض برلمانيي بيت الطاعة اعتبروا ذلك حرية تعبير. من حقي، في إطار حرية التعبير، أن أطالب بحل هذا الحزب وإراحة المغاربة منه ومن وجوه أعضائه المثيرة للاشمئزاز..
مقبول مرفوض
0
2016/07/30 - 11:42
2 | عروب
استقلال نيت
خاتمة البلاغ تبين اي نوع من الاستقلالية لدى هذه الاذاعة...الاشهار موجود و يمكن لاي شخص ان يستمع اليه ليتاكد من انه اشهار تحريضي..و كفى من الضحك على ذقون المغاربة..اما الكاتب الذي يتحدث في عنوانه عن كتاءب البيجيدي رغم ان هذا الوصف لم يرد في بلاغ الاذاعة المعلومة فاقول له هذه مهنية منقوصة و من حق اي شخص ان يساند البيجيدي او غيره ...باراكا من هاذ المستوى..
مقبول مرفوض
-1
2016/07/30 - 12:04
3 | مصطفى
لي فيه الفز كايقفز.
قالها السيد رئيس الحكومة المحترم ذات يوم في قبة البرلمان:(لي فيه الفز كيقفز) ولولا إحساس مسؤولي حزب مفقري المغاربة،لما ردوا ،ولكنهم متيقنون من أنهم لم يقدموا شيئا يذكر للمغاربة سوى:غلاء المعيشة،ارتفاع المديونية،ارتفاع نسب البطالة،تدني مؤشر التنمية،تعفن الخطاب السياسي.......والآتي أخطر إن هم عادوا......
مقبول مرفوض
-1
2016/07/30 - 12:14
4 | مسلمة
سبحان الله
سبحان الله لم نعد نسمع صوت العدالة والتنمية الا احتجاجا على الاساءات التي تطالها اما فيما يخص القضايا الوطنية المسيئة للمواطنين ك خدام الدولة،نفايات الحيطي،زيرو كريساج وزيد وزيد فهي صماء بكماء حسبنا الله ونعم الوكيل لقد كانت العدالة والتنمية اخر امل المغاربة الله يحسن عاقبتنا والسلام
مقبول مرفوض
0
2016/07/30 - 12:26
5 | مواطن
ام.اف.ام
هذه اﻹداعة تساعد على تخريب الدولة.واﻷمة.وتزرع الحقد والكراهية في المجتمع
مقبول مرفوض
1
2016/07/30 - 01:08
6 | وجدي
لقول الحق فقط و لا غير .
لمن هو متضلع في قراءة ما بين الحروف وليس ما بين السطور سبتقن أن البلاغ أو اﻹشهار كما يطلقون عليه فهو موجه للحزب و خاصة لبنكيران. وخير مثال برنامج يذيع يوميا في الصباح مع اﻹعادة طيلة النهار و بالواضح بل بالفاضح موجه لبنكيران و زملائه في الحزب و الحكومة و كذلك وزراء مشاركين من أحزاب أخرى لم ينجوا من لسعات البرنامج و لتغطية أفعالهم ينتقدون بين الفينة و اﻷخرى أناس من الوسط الرياضي و الفني و النقابي و الحزبي وهذا حتى لا تتفضح دسائسهم و يقول المثل المغربي " علامة الدار على باب الدار " وهذا هو حال البرنامج علامته من الجينيريك.
مقبول مرفوض
0
2016/07/30 - 01:29
7 | zbal
Pjd a la poubelle...on attend le 7 pour la 2 fete de l ndependence....je voterai assala ....meme iblis sera clement
مقبول مرفوض
-1
2016/07/30 - 01:30
8 | مواطن غيور
ان بعد العسر يسرى
غريب امر هدا السيد يصمط على حقوق الشعب و يتزنزن .و يتكلم على المسائل الفارغة ويلوم من يريد ويسكت على من يريد.المغاربة ليسو باكباش والنتيجة في القريب العاجل الله ايجيب لهدا الشعب رجال اوفياء لله في تحمل الامانة وللملك في تحمل المسؤولية و السير في خطاه الشريفة وازالة الضيم على ابناء وطننا الحبيب والله على كل شىء قدير .وفي الاخير امرتا لله الدي يمهل ولا يهمل .
مقبول مرفوض
-1
2016/07/30 - 01:40
9 | الرد
الرد
ارجعوا إلى العبارات التي جاءت في الوصلة الاشهاربة فهي واضحة لاتقبل التأويل ومن يقول غير ذلك فقد فقد المنطق ان الوصلة تعني بنكيران شخصيا أو الملك وحيث أن الملك لاينتخب فإذا الأمور واضحة. ولاحاجة لرد الإذاعة لأن الذي استعموا فيه الذين بشكل واضح ومفضوح . وليس بهذا الشكل يهزم بنكيران وحزبه حيث لن يزيد إلا من شعبيته في النهاية وواضح أن أموال المخدرات لعبت لعبها لخدمة إلياس الدولة.
مقبول مرفوض
1
2016/07/30 - 02:29
10 |
"حن تمحن" دائما أقول الخطأ هو عدم حل هذا الحزب واجتثاته من جذوره مباشرة بعد الأحداث الإرهابية الأليمة 16 ماي 2003 لو سحق هذا الحزب السرطان ستكون النتيجة: - عدم مساس صناديق المقاصة والتقاعدات - عدم ظلم وضرب وجرح المعطلين وطلبة الطب والاساتذة المتدربين - عدم ظلم المساعدين القضائيين والعدولات وصناع الأسنان والمتصرفين وأصحاب الميكا وووو كل أطياف الشعب "اللي حن يتمحن"
مقبول مرفوض
31
2016/07/30 - 02:53
11 | سعيد
لي فيه الفز كيقفز
نحن مع حرية الصحافة ومع الصحافيين الاحرار.
مقبول مرفوض
-1
2016/07/30 - 04:07
12 | سلوى العلمي
الوصاية العشر
ولماذا لم توصلوا المغاربة بعدم التصويت على تجار المخدرات الذين يعج بهم البرلمان وبالأخص الغرفة الثانية والكل يعرفهم وشكرا ارجو النشر
مقبول مرفوض
1
2016/07/30 - 05:07
13 | فيلو
رد على سلوى العلمي رقم15
يظهر من تعليقك أنك تدافعين عن حزب العدالة والتنمية احذري فمثل هذه التعليقات تمرر أفكارا قابلة للتأويل نتيجة المقارنة بين قطبين أو ثنائية حزبية . لنحلل قليلا فكل الأحزاب المغربية في سلة واحدة هدفها المناصب والإمتيازات وتكريس الفساد والإستبداد . وإذا كان حزب الأصالة والمعاصرة غالبيته تجار المخدرات كما يفهم من قولك فإن العدالة والتنمية غالبيتهم تجار الدين وهذا أخطر ليس سياسيا فحسب وإنما دينيا لأن من يتحدث باسم الدين عليه أن ينتبه إلى المسؤولية التي يتحملها وحسابه أعظم عند الله سبحانه . وأختم بهذا القول لقد خدعنا بنكيران وأصحابه في الله فانخدعنا له . أما الآن فكشف الله نفاقه لنا . ملاحظة : أنا لا أدافع عن أي حزب ولا أصوت لأني أخاف من شهادة الزور
مقبول مرفوض
-1
2016/07/30 - 08:17
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة