الرئيسية | أخبار وطنية | "مسارات واعدة" مشروع واعد يحارب تشغيل الأطفال بجهة مراكش آسفي

"مسارات واعدة" مشروع واعد يحارب تشغيل الأطفال بجهة مراكش آسفي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"مسارات واعدة" مشروع واعد يحارب تشغيل الأطفال بجهة مراكش آسفي
 

 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

نظمت جمعية مشروع "مسارات واعدة" أول أمس الخميس 28 يوليو لقاء لبسط نتائج عملها من جهة وكذا لعرض حصيلة دراسة ميدانية أشرفت على إجرائها بمناطق نشاطها بأقاليم مراكش والحوز وشيشاوة، وهَمَّت تشغيل الأطفال. وشملت 1780 أسرة، و1192 تلميذا وتلميذة و 129 أستاذا و49 إطارا إداريا و 45 مؤسسة تعليمية.

مديرة المشروع نجاة صرحاني تحدثت عن الدعم الذي تم تقديمه لمشروعها، والذي ساعدها وزملاءها على مواجهة الإكراهات والصعوبات المتعددة التي واجهتهم، خصوصا بالمناطق البعيدة.

مندوب وزارة التشغيل والشؤون الإجتماعية أوضح أن مشروع "مسارات واعدة" ثمرة تعاون بين وزارة التشغيل الأمريكية وثلاث قطاعات حكومية تُعنى بتشغيل الأطفال، وتجسيم لمقاربة تشاركية مع المجتمع المدني سعت لمحاربة الهدر المدرسي وسحب الأطفال من المهن الخطيرة إضافة لتحسين مستوى وظروف عيش الأسر.

ممثل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أكد أن حوالي 400 ألف تلميذ يغادرون مقاعد الدراسة سنويا، وينضافون لطابور ضحايا الهدر المدرسي، والذي يرتفع مؤشره بجهة مراكش آسفي نسبيا مقارنة بباقي الجهات، وهذا من الأسباب التي ادت لإختيار توطين المشروع بهاته الجهة.

ممثل التعاون الوطني أكد في كلمته إنخراط المؤسسة التي ينتمي إليها في جميع مستويات مشروع "مسارات واعدة"، واستعدادها مواصلة هذا الإنخراط في أفق تحقيق المزيد من المنجزات.

 

        

مجموع المشاهدات: 1463 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | نبيل
TAGOURIANNTE @GMAIL.COM
مزيدا من التالق جريدة اخبارنا في شخص القلم المناضل الاطار الكفء سليم الدي يعي جيدا كيف يختار بعناية المواد التي ينتظرها المواطنون بكل شغف و تتبع شكرا لكم
مقبول مرفوض
0
2016/07/31 - 10:19
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة