الرئيسية | أخبار وطنية | رئيس مقاطعة اليوسفية بالرباط : "لهذا حاول الوالي عزلي"

رئيس مقاطعة اليوسفية بالرباط : "لهذا حاول الوالي عزلي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس مقاطعة اليوسفية بالرباط : "لهذا حاول الوالي عزلي"
 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

أرجع عبد الرحيم لقراع رئيس مقاطعة اليوسفية، عن حزب العدالة والتنمية، لجوء والي جهة الرباط سلا القنيطرة لمسطرة تروم عزله من منصبه على رأس المقاطعة لرفضه عقد دورة استثنائية لمجلس هاته الأخيرة بناء على طلب تقدم به مستشارون عن الأصالة والمعاصرة، بهدف إقالة رؤساء لجن دائمة بمجلس المقاطعة ونوابهم، بالإضافة الى ممثل مجلس المقاطعة في اللجنة الإدارية المحلية الخاصة بمراجعة اللوائح الانتخابية.

لقراع والذي كان يتحدث لراديو حزبه، السبت الماضي، قال تعاملت منذ البداية مع الموضوع بشكل تلقائي، وحيث إن الطلب غير مدعم بالوثائق والأسباب، ولأني رئيس الجميع، أغلبية ومعارضة، وحرصا مني على تطبيق المقتضيات القانونية المنصوص عليها في القانون التنظيمي، فقد حرصت على اتخاذ الإجراء ات لعقد الدورة المطلوبة، وراسلت المستشارين جميعا، وراسلت الوالي في نفس اليوم، وأخبرته أني أعمل على ترتيب عقد هذه الدورة، وأني راسلت المستشارين والمستشارات وطلبت منهم تعليل طلبهم ومدي بالوثائق حتى أعمل على تهييء مذكرة تقديم للنقاط المدرجة في جدول الأعمال". المتحدث كشف أن الوالي طالبه بالاستجابة للطلب في المدة القانونية المنصوص عليها، وأضاف "لكن الوالي لم يكمل النصوص المؤطرة لعقد مثل هذه الدورات، حيث إن الطلب يفتقر لعدد من الشروط القانونية"، وتابع، "وهكذا الى أن رفع الوالي مسطرة العزل بحقي، والتي لم يصلني خبرها إلا بعد مرور ثمانية أيام".

هذا وانتقد المسؤول الجماعي ما وصفه بانتقائية "المطالبين بعقد الدورة" وبأهدافهم السياسية، كونهم طالبوا فقط بإقالة إخوانه في حزب العدالة والتنمية.. دون غيرهم.

مجموع المشاهدات: 13535 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
التعرية
الوالي من خدام الدولة ... والدولة العميقة استأسدت على الجميع خصوصا أن بن كيران سهل مأموريتها...كان عليه رمي المفاتيح والإستقالة من جميع المؤسسسات وترك خدام الدولة في مواجهة مباشرة مع الشعب ...أما لعب دور الكومبارس فلم يعد يجدي .... 2-ملاحظة : كلمة ** تلقائية ** لا تنهجوها تخلصوا من العفوية فأنتم محاطون بالكلاب..............
مقبول مرفوض
2
2016/08/29 - 06:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة