الرئيسية | أخبار وطنية | الأناضول: تقبيل الملك لرأس معارض سابق لأبيه يثير إعجاب المغاربة ‎

الأناضول: تقبيل الملك لرأس معارض سابق لأبيه يثير إعجاب المغاربة ‎

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأناضول: تقبيل الملك لرأس معارض سابق لأبيه يثير إعجاب المغاربة ‎ الأناضول: تقبيل الملك لرأس معارض سابق لأبيه يثير إعجاب المغاربة ‎
 

أثارت صورة تقبيل الملك محمد السادس، لرأس الوزير الأول الأسبق عبد الرحمن اليوسفي وهو يرقد بالمستشفى، إعجاب رواد شبكات التواصل الاجتماعي في البلاد.

 

وتأتي زيارة الملك لليوسفي (الذي قاد حكومة التناوب بين 1998 و2002)، بعد نقل الأخير لأحد المستشفيات، إثر إصابته بنزلة برد حادة. وجرى تداول الصورة بشكل كبير بين رواد "فيبسوك" و"تويتر" منذ مساء أمس السبت، ولا يزال التفاعل مستمرا اليوم الأحد

 

وعبد الرحمان اليوسفي كان معارضًا للعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني، لكنه عاد للوطن وترأس حزب الاتحاد الاشتراكي  وشارك في انتخابات 1997 حيث تصدر الحزب الانتخابات.

 

وفي سنة 2002 احتل حزب اليوسفي المرتبة الأولى في الانتخابات، لكن العاهل المغربي كلف "إدريس جطو" غير المنتمي لأي حزب بتشكيل الحكومة، ما دفع الأول إلى إعلان اعتزاله العمل السياسي، معتبرًا أن المغرب "حاد عن المنهجية الديمقراطية".

 

وقال "الحسن العسيبي" صحفي بجريدة الاتحاد الاشتراكي ، وأحد الأصدقاء المقربين من اليوسفي: "أمس الأول الجمعة تم نقل اليوسفي إلى مستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء ، بأمر من الملك، حيث زاره فريق طبي مبعوث من العاهل المغربي".

 

واضاف العبيسي على صفحته في فيسبوك "عاهل البلاد زاره مساء السبت بذات المستشفى للاطمئنان على صحته. علمًا أن اليوسفي قد تحسنت حالته الصحية، لكنه ما زال يعاني من تبعات نزلة برد حادة أصيب بها الأسبوع الماضي".

 

ومن بين التعليقات التي تابعها مراسل الأناضول على مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت تدوينة "أحمد حموش" صحفي مغربي مقيم في قطر. وقال حموش: "فعلا صورة الملك وهو يقبل رأس اليوسفي تستحق أن تكون صورة السنة، تبقى العلاقات الإنسانية أسمى من أي خلاف".

 

أما المواطن "جمال بخوش" فرأى في تدوينة له أن "زيارة الملك للرجل في المصحة وتقبيله رأسه، اعتراف للأخير ومن خلاله لرجال الدولة أصحاب المبادئ. نسأل الله الشفاء العاجل لهذا الرجل صاحب المبادئ".

مجموع المشاهدات: 15893 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | الناصح
الصدق
شخصيا لا انتظر إلا الخير من الملك محمد السادس ، هو سليل البيت النبوي، وملك ابن ملك ،فيه شهامة الرجل العربي، ونخوة الإنسان المغربي ، وصدق مسلم المؤمن بما أنزل الله ؛ عشت يا من لا يأتيه منه إلا الخير.
مقبول مرفوض
8
2016/10/16 - 04:09
2 | محمد
بدون تعليق
صورة احسن من الف كلمة.( صورة معبرة ). حفظ الله ملكنا على هذا التواضع والانسانية.
مقبول مرفوض
9
2016/10/16 - 08:10
3 | ابو مروة
الاخلاق النبيلة لمكنا الحبيب
انها فعلا صورة حقيقية للأخلاق النبيلة لملكنا الحنون حفظه الله و رعاه و بارك في عمره.
مقبول مرفوض
3
2016/10/17 - 04:25
4 | عبود
معارض سابق باع المعارضة والناس لي تبعاتوا ومشا لرئاسة الحكومة طمعا وتقربا من القصر وبعد ذالك صيفطوا فحالوا الحسن الثاني كان داهية بمعنى الكلمة لانه تخلص بالحيلة من صداع سي اليوسفي ومابقا عندوا كي يدير يرجع للمعارضة الله يشافي
مقبول مرفوض
-1
2016/10/17 - 10:04
5 | اسماعيل
ملك طيب القلب
أنت طيب ما أكرمك يا ملك. Vous avez un bon coeur, Vous êtes grand et Votre grandeur n'a pas d'égal حفظك الله ورعاك وأقر عينك بأولادك. أعزك الله وأطال عمرك لما فيه صالح البلاد والعباد
مقبول مرفوض
1
2016/10/18 - 12:24
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة